الصحة النفسية

علاج مرض التوحد عند الاطفال

علاج مرض التوحد عند الاطفال ، لا يوجد علاج مخصص لمرض التوحد عند الاطفال يكون شافي ومضمون النتائج مئة في المئة من التوحد ، ولكن يكون العلاج في تغير السلوك لدى الطفل وتنمية مهارته وفيما يلي نحدثكم عن علاج مرض التوحد عند الاطفال .

علاج مرض التوحد عند الاطفال

علاج مرض التوحد عند الاطفال
علاج مرض التوحد عند الاطفال

طريقة علاج مرض التوحد عند الاطفال ؟

لقد تم عمل العديد من الدراسات المختلفة مؤخرًا والتي أكدت أنه لا يوجد علاج واقي يشفي من مرض التوحد تام ولكن هناك وسائل تساعد في علاج مرض التوحد عند الاطفال ، والمسؤول عن هذا العلاج هو الطبيب المختص واخصائى علاج الكلام ، فإن الطبيب المعالج يعطي الطفل أدوية تساعد على تركيزه وشد انتباه في هذا الوقت يكون مع متخصص في علاج التوحد في مدراس التوحد ، ويبدأ مع خطة علاجية وكلما كان الطفل صغير كان أفضل وأسرع في الاستجابة ؛ لهذا فإنه يجب على الوالدين عند ملاحظة أي اعراض تدل على هذا المرض فإنه يجب أن يتم الذهاب إلى طبيب متخصص على الفور ومتابعة جميع الامور التي يطلب الالتزام بها .

اقرأ أيضًا :
اسباب التوحد .
اعراض التوحد عند الاطفال .
اطفال التوحد .
التوحد وعلاجه .
التوحد لدى الاطفال .

المحيط الاجتماعي : ومن علاج مرض التوحد عند الاطفال نبدأ بمن يحيط حوله من أفراد أسرته حيث نعلمهم كيفية التعامل معه واستخدام الوسائل المفيدة لإخراجه من هذه القوقعة .

المراكز العلاجية : ويجب أيضًا أن يتم اشراك الطفل في مدارس خاصة حيث أنه عندما نشترك لطفل في مدارس خاصة بالتوحد سوف يبدأ المدرب في التعامل معه ويبدأ في وضع جلسة منظمة وفيها يستخدم الوسائل الحديثة التى تنجز هدفه ومنها العمل على تواصل الطفل التوحدي سواء كان تواصل بصري أم لغوي أم إيمائات ، ويجعله يتبع الأوامر والتكرار .

علاج مرض التوحد عند الاطفال
علاج مرض التوحد عند الاطفال

 

الغذاء السليم  : يساعد الطفل التوحدي على إتباع الأنشطة في المدرسة الخاصة به ، لأن المواد الحافظة لها أضرار لا تعد ولا تحصى .

السياحة : أثبت الدرسات والبحوث العلمية أن السباحة تشمل الكثير والكثير من الفوائد لاطفال التوحد حيث أنها تجعل الطفل جسديا نشط ولديه مرونة ، وأنها تنشط الدورة الدموية لديه وهي تجعله يشعر بالسعادة ، ولها أيضا دورا هاما في التواصل الاجتماعي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بذلك نصل لتهاية مقال تعرفنا به على طريقة علاج مرض التوحد عند الاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى