الصحة النفسية

طرق علاج التوحد

طرق علاج التوحد ، أن هناك الكثير من طرق علاج التوحد والتى تساعد الطفل على التقدم والاختلاط مع من حوله من أقرانه والاندماج في المجتمع وعدم الخوف والرهبة من المحيطين به ، وقد تساعد طرق علاج التوحد على التقدم اللغوي أيضًا ، ولكن في جميع الاحوال فإن الأمر يتطلب الكثير من الوقت من المتابعة والاهتمام حتى يصل إلى هذه المرحلة ، وفيما يلي سوف نذكر اهم هذه الطرق .

طرق علاج التوحد

صور طرق علاج التوحد
صور طرق علاج التوحد

أهم طرق علاج التوحد

لقد تم عمل العديد من الدراسات مؤخرًا والتي وضحت أن التوحد يمكن علاجة بالعديد من الطرق المختلفة ، ولكن المشكلة أن الأمر يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يتم الوصول إلى مراحل جيدة ، ويختلف الأمر على حسب نوع التوحد وعلى حسب الحالة ، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي :

اقرأ أيضًا :
اعراض التوحد عند الرضع .
التوحد وعلاجه .
التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه .

علاج مرض التوحد .
مرض التوحد وعلاجه .

العلاج السلوكي : وهذا من يقوم به المتخصصين من الأخصائيين وقد يقدموا برنامج تربوي فيه خطة علاجية صحيحة تشمل انشطه متنوعه تجعل الطفل يتقدم مهارياً وسلوكيا واجتماعيا .

– دور الأسرة : وهذا له المركز الاول لتواجد الطفل معهم بإستمرارية ، ويجب أن تفهم الأسره جيدًا كيفية التعامل مع طفلهم المصاب ، ويتم هذا من خلال النصائح التي يقدمها لهم الطبيب المتخصص .

الادوية : فلا يوجد دواء يغير طفل التوحد إلى طفل طبيعي ، بل الأدوية التي ياخذها الطفل المصاب لا تعمل  سوى على تحسين الأعراض وزياده التركيز .

طرق علاج التوحد
طرق علاج التوحد

–  طرق ابنكارية : هناك طرق لعلاج التوحد ابتكارية مثل العلاج الموسيقي و العلاج الفني ، وهذا مما يجعل المصاب أكثر إحساسا من حيث الأشياء الملموسة أو المسموعة .

– التدخل الحسي : حيث تدريب المصابين على لمس كل شي من لمس الأشياء المحسوسه ، ووجودهم في الضوء قد يسبب لهم مشكله فهم لا يفضلون البقاء في الضوء ويجب تدريبهم بشكل سليم على ذلك الامر .

– السباحة :  لها دور في تقدم الطفل التوحدي من حيث المرونه وتنشيط الدورة الدموية ، وتعتبر علاج وظيفي للجهاز الحسي والعصبي .

نصل لنهاية مقال طرق علاج التوحد

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى