الصحة النفسية

كيفية التعامل مع مريض التوحد

كيفية التعامل مع مريض التوحد ؟ التوحد هو مجموعة من اضطرابات يصاب بها الطفل فتكون سببًا في تأخره في كل شيء من تأخر نمو أو تأخر حركي أو لغوي ، فعند أصابة الطفل بهذه الاعراض فقد يحتاج إلى نوع خاص في التعامل معه فلابد من الفهم الجيد لكيفية التواصل مع مصاب التوحد وفيما سوف نحدثكم عن كيفية التعامل مع مريض التوحد .

كيفية التعامل مع مريض التوحد ؟

كيفية التعامل مع مريض التوحد
كيفية التعامل مع مريض التوحد

كيفية التعامل مع مريض التوحد والدخول لعالمه ؟

عندما نتعامل مع مريض التوحد لابد من الوعي الكافي ، فمريض التوحد لا تعلم كيف تتمكن من ارضاءه أو دخول السعادة إليه فقد تحاول جاهدًا كي ترى الابتسامة تعلو وجه ولم تجدها فهو لا يدرك ماذا تفعل من أجله حيث أنه يحتاج إلى دقة ودراية في التعامل ، فعندما تقوم بدراسة الحالة والمتابعة مع المسؤول الاول للحالة في المدرسة الخاصة بالتوحد والاتفاق كلاكما على برنامج التعامل وتوحيده فقد تكون اصبت أول خطوات التعامل السليم .

طرق التعامل مع مريض التوحد

ومن أهم طرق التعامل مع مريض التوحد ما يلي :

كيفية التعامل مع مريض التوحد
كيفية التعامل مع مريض التوحد

اقرأ أيضًا :
ما هي علامات التوحد عند الاطفال .
التوحد عند الاطفال اسبابة وعلاجه .
مرض التوحد وعلاجه .
اعراض التوحد للاطفال .
مرض التوحد اعراضه  .
سمات التوحد .
علامات التوحد .
التوحد وعلاجه .

– التأهيل النفسي : وهذا يتم عن طريق تشجيع الطفل وعدم تركه منفرًدا والقرب منه وبدء إعطائه الثقة في نفسة واللعب معه فقد تأهل الطفل على دخوله المرحلة العلاجية وهو لديه قابلية لذلك .

– اللعب : وهذا يكون عن طريق اللعب مع الطفل كي يتخلص من الطاقة الحركية لديه ويفضل من لعبه وسط أقرانه ، ولعب الام معه .

– زرع الثقة داخله : من المتعارف علية هو عدم وجود ثقة لدي هؤلاء الاطفال ، ومن هنا يجب زرع الثقة داخلهم وتنميتها بعدم استخدام الصوت العالي والحدة في التعامل .

كيفية التعامل مع مريض التوحد
كيفية التعامل مع مريض التوحد

– توحد المعاملة : وهذا عن طريق المتابعة من طرف الام والاخصائي ، والاتفاق على كيفية مع المريض وتوحد المعاملة وهذا يساعد أكثر في شفاء الحالة .

– الدمج : فلابد من اختلاط الطفل مع مجموعة من الاطفال الغير مصابين بالتوحد كي يعلب معهم فإن الدمج له دورًا في مساعدة الطفل على التواصل .

بهذا نصل الى نهاية مقال كيفية التعامل مع مريض التوحد ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال ايضاح كيفية التعامل مع مريض التوحد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى