الامومة

كم رضعة يحتاج الطفل في الشهر الثاني

كم رضعة يحتاج الطفل في الشهر الثاني لإشباعه ؟

كم رضعة يحتاج الطفل في الشهر الثاني ، إن المرأة تحتاج بشكل مستمر إلى القراءة والبحث من أجل معرفة ما هو مسموح وما هو ممنوع وما الأمور التي يجب أن تقوم بمعرفتها جيداً خلال شهور الرضاعة لأطفالها الجدد ، حيث أن تغذية الطفل واحدة من أهم الأمور التي يجب أن يتم الاهتمام بها من قبل الأم ، حيث تسعى الأم دائما للحصول على أفضل صحة لأطفالها ، بالإضافة إلى أنها تبحث للبحث منذ اليوم الأول في حياة الطفل عن كل ما هو مفيد له .

كم رضعة يحتاج الطفل في الشهر الثاني لإشباعه ؟

كم رضعة يحتاج الطفل في الشهر الثاني

كم رضعة يحتاج الطفل في الشهر الثاني خلال اليوم الواحد ؟

– إن الشهر الثاني من عمر الطفل يشهد العديد من التغيرات التي ربما لا تكون كثيرة ولكنها ملحوظة ، فالطفل في هذا العمر يكون قد بدأ في الشعور بوالديه ، بالإضافة إلى أنه يكون أكثر انتباها لكل ما حوله ، كما أنه يكون أكثر انجذاب لمن حوله .
– كما يعتمد الطفل في الشهر الثاني بشكل كلي على الحليب في أثناء التغذية ، وبالتالي فيجب الاعتماد بالشكل الكلي على الحليب الطبيعي ، فتكمن الفائدة كاملة به ، ويجب العلم أنه في هذا الشهر يحتاج الطفل إلى من ستة إلى سبعة رضعات مشبعة في اليوم الواحد ، ويكون أيضا هذا الشهر متغير ، حيث يمكن للأم التي تقوم بزيادة عدد مرات الرضاعة حسب أحتياج رضيعها .

نصائح هامة عند إرضاع المولود ذات الشهرين يجب ان تعلمها كل أم

– من الأفضل أن لا تقل الفترات الفاصلة بين الرضعتين عن ساعة ونصف ، ولكن يجب ألا يتعود الطفل على المص بدون الرضاعة الفعلية .
– حيث أن هذا الأمر يتسبب في اضطراب بنظام التغذية .
– كما أنه يتسبب في إجهاد كبير للأم .
– فالرضاعة أيضا تتوقف على شبع الطفل من عدمه فهناك بعض الأمهات يكون لديها لبن به كميات كبيرة من الفيتامينات التي تساهم في أن الطفل يشبع بسهولة ، وهناك أيضا بعض السيدات يكون اللبن خفيف لديهم ولا يتطيعون إشباع المولود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق