الامومة

اوضاع الرضاعة الطبيعية

معلومات توضح أهم وأفضل اوضاع الرضاعة الطبيعية للمولود

اوضاع الرضاعة الطبيعية ، إن الرضاعة الطبيعية هي تلك الرضاعة التي تتم من خلال ثدي الأم ، وهي الأهم والأفيد من الرضاعة الصناعية ، وبالتالي فيجب أن تعلم كل أم ما هي الأوضاع الصحيحة التي من خلالها يمكن إرضاع الطفل بالشكل الطبيعي من الثدي دون الحاجة إلى الألبان الإضافية ، ومن تلك الأوضاع ما سوف نسردها لكم اليوم من خلال موقع ابجديه .

معلومات توضح أهم وأفضل اوضاع الرضاعة الطبيعية للمولود

اوضاع الرضاعة الطبيعية
اوضاع الرضاعة الطبيعية

أفضل اوضاع الرضاعة الطبيعية للطفل

– وضعية الجلوس : وهي الوضعية التي تتم من خلال الجلوس على كرسي مريح ، فيدعم هذا الكرسي اليدين والظهر ، بالإضافة إلى مسك الأم للثدي باليد ، والطفل باليد الأخرى ، ويكون هذا الوضع في اتجاه البطن ، حيث يجب أن يكون الطفل تلتصق بطنه ببطن أمه ، وأن يكون رأس الطفل موضوع على ثنية الكوع وفمه مواجه للحلمة ، وذراع الطفل السفلي يجب أن يكون حول خصر الأم .
– وضعية الكرة : وهي الوضعية التي من خلالها يتم إمساك الطفل بيد واحدة ويكون جسم الطفل على الذراع ، وفي تلك الحالة يجب أن يتم تقريب ثدي الأم إلى الفم ، وتلك الوضعية دائما تناسب الأمهات التي تعاني من الإمساك بالإضافة إلى الأمهات ذوات الثدي الكبير ، وأيضا للأمهات من يشعرون بآلام في البطن أثناء الرضاعة .
– وضعية الاستلقاء : وهي الوضعية التي تتم من خلال استلقاء الأم على واحد من جوانبها من خلال وسادة ، على أن تدعم تلك الوسادة رأسها ، والأخرى تدعم ظهرها ، بالإضافة إلى وضع وسادة تحت ظهر الطفل ، ويتم استلقاء الطفل بجانبها على السرير ، وفي تلك الحالة يكون فمه مقابل للحلمة .

نصائح هامة للأمهات عند القيام بإرضاع المولود

– في جميع الأحوال يجب أن تراعي الأم أن تقوم بالإرضاع في جو هادئ وذلك لأن الرضاعة تؤثر بشكل إيجابي كبير على الطفل ، كما أن الرضاعة في هدوء تساهم في عملية الرضاعة بهذا الشكل .
– يجب أن يتم ارتداء حمالة صدر مخصصة للمرضعات ويتناسب حجمها من حجم الثدي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى