الصحة

قلب مدخن

قلب مدخن ، كُتب في بعض الايام بعض الكتابات الخاصة ببعض المدخنين ، وكان من اهم الكتب التي كُتبت عن التدخين كتاب مذكرات مدخن الذي ذكر في بعض النسخ منه اهم العبارات القوية وهي قلب مدخن ، قلب المدخن هو  قلب مليئ بالمتاعب وممتلئ بالأمراض فهو شبيه أيضا برئة المدخن تماماً ، حيث ان القلب يكون ضعف ضُعف كبير بعد مدة طويلة مع صراع عقل المدخن ، فيقول له بنبضات قوية اقلع أرجوك ، وان العقل لا يسمع سوى تنبيهات الجهاز العصبي نحو البحث عن التدخين ، وان الناتج ان القلب يعاني معانة قوية من الامراض نتيجة من ارتفاع الضغط الذي ينتج عن ارتفاع عدد نبضات القلب الناتج من نيكوتين التدخين ، فهل انت تريد ان تصبح بقلب مدخن ام بقلب طبيعي ، تابع معنا مقال قلب مدخن .

قلب مدخن

قلب مدخن
قلب مدخن

علامات قلب مدخن

علامات قلب المدخن تعتبر ليست كثيرة او لا يشعر بها الا قلب المدخن لذا فأنه من الصعب تحديد علامات قلب المدخن ، ولكن سوف نسرد عليكم بعض العلامات .
– علامات قلب مدخن تتمثل في ارتفاع ضغط دم المدخن اثناء التدخين وعقب عملية التدخين بمدة زمنية ليست طويلة ، وهذا الامر يجعله اكثر عرضة بعشرة أضاف لمرض الضغط عن الشخص الطبيعي .
– قلب المدخن يعاني كثيراً من امراض الاوعية الدموية التي يكون اخطر شيء فيها هو تصلب الشرايين ، وايضا انسداد الشرايين الرئيسية للقلب ، مما يتسبب بموت المدخن .
– تسمع ضرباتقلب مدخن عندما يبزل اقل مجهود او عندما يصعد السلالم او الدرجات .
– يكون عرضة لأمراض كثيرة جداً نتيجة التدخين .

اقرا ايضا :

بحث حول احتراق السجائر .

فوائد التنباك .

شرب السجائر .

طرد النيكوتين من الجسم .

مكونات المعسل .

عدد السجائر المسموح بها يوميا .

اضرار التمباك .

احتراق السجائر .

اضرار القطران على الجسم .

افضل طريقة لترك الشمة .

علامات المدخن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

انقذ قلب مدخن

علي جميع الاشخاص وعلى جميع منظمات الصحة العالمية ، ان يحذروا الجميع من التدخين ، فلا تكفي فقط العبارات والجمل المكتوبة على علب السجائر وعلى علب المعسل وخلافه ، فلا بد من جهود حقيقة تُبذل للحد من التدخين لان التدخين اضراره كثيرة جدا جداً ، ففضلا من صرف الاموال الكثيرة في العلاج والابحاث الخاصة بعلاج الامراض الخطيرة للمدخنين ، فأن الوقاية خيراً من العلاج ، فعلى الصديق ان يكون ناصح لصديقه ، وان يكون الزميل ناصح لزميله ، وعلى افراد الاسرة ان ينصحوا بعضهم البعض وهكذا .

هنا نصل الى نهاية مقال قلب مدخن ، نرجوا ان يكون قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق