الصحة

علاج الزكام بالاعشاب

ما هي طرق علاج الزكام بالاعشاب ؟

علاج الزكام بالاعشاب ، الزكام او الرشح هو عبارة عن مرض فيروسي يقوم بإصابة الجهاز التنفسي خاصتًا الانف والبلعوم ، وهو احد الفيروسات المعدية بشكل كبير جدًا ، وينتج عنه سيلان في الانف بشكل مبالغ فيه بالإضافة إلى الشعور بألم في البلعوم وهذا يرجع إلى التهاب اللوزتين ، كما انه يصيب الانسان بالسعال الشديد ، فيفقد الانسان التركيز بشكل ملحوظ ويصاب بصداع في الرأس ، هو لا يصنف ضمن الامراض الخطيرة وينتج عن العديد من الفيروسات ، فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لحضراتكم طرق علاج الزكام بالاعشاب .

علاج الزكام بالاعشاب

علاج الزكام بالأعشاب
علاج الزكام بالأعشاب

ما هي طرق علاج الزكام بالاعشاب ؟

نتابع معكم في مقال علاج الزكام بالاعشاب ، حيث هناك العديد من الاعشاب الطبيعية التي تستخدم في طرد الفيروس المتسبب في الزكام من الجسم منها :
الليمون بالعسل : يساعد الليمون والعسل في القضاء على آلام الحلق بالإضافة إلى علاج البحة التي تصيب الصوت نتيجة للسعال الشديد ، فيتم استخدامه عن طريق اضافة الليمون إلى كمية من العسل وتحريكم معًا ويتم تناوله مرتين يوميًا .
النعناع : يساعد استنشاق البخار الناتج عن غلى اوراق النعناع في التخلص من الزكام وتخفيف اعراضه .

اقرأ أيضاً :

علاج نزلات البرد عند الرضع .
ادوية علاج الرشح عند الاطفال .
علاج الزكام للرضع .
علاج زكام الرضيع بالاعشاب .
علاج الرشح .
علاج نزلات البرد عند الاطفال الرضع بالاعشاب .

جوز الهند : وذلك يتم عن طريق اضافة جوز الهند لكوب من الماء المغلي ويشرب مره يوميا ، حيث ان هذه الخلطة تساعد في القضاء على الفيروسات التي تصيب الجسم وتسبب الزكام كمان انها تعيد الحيوية والنشاط لجسم الانسان .
الزنجبيل : يعد الزنجبيل احد الاعشاب التي تفيد في علاج الرشح والزكام ، حيث يتم غليه واضافة العسل له فهو فعال جدًا في علاج نزلات البرد .
اقرأ أيضًا
علاج الزكام
عصير الجوافة والبرتقال والليمون : كلًا من هذه المشروبات غنية جدًا بفيتامين C وهو الذي يساعد في تقوية مناعة الجسم بشكل كبير وفعال .

علاج الزكام بالاعشاب
علاج الزكام بالاعشاب

الزنجبيل واليانسون : وذلك يستخدم عن طريق اضافة ملعقة من العسل لمشروب من الزنجبيل واليانسون بالإضافة لوضع بعض القطرات من عصير الليمون فهذا المشروب سوف يساعد في القضاء على الكحة والرشح والسعال بشكل كبير .
فصوص الثوم : اضافة الثوم إلى الشوربة وتناولها مع وجبة الغداء ، حيث ان الثوم يساعد في القضاء على الفيروسات والبكتيريا فهو يعتبر من اقوي المضادات الحيوية الطبيعية ، ومن افضل طرق علاج الزكام بالاعشاب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان علاج الزكام بالاعشاب ، نرجو ان يكون مقال علاج الزكام بالاعشاب ، قد افاد حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى