الامومة

فوائد حليب الام للطفل

ما هي فوائد حليب الام للطفل ؟

فوائد حليب الام للطفل ، لقد أمر الدين الإسلامي وشجع الأمهات على الرضاعة الطبيعية للأطفال الرضع من خلال الآية الكريمة ” والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعه ” ، مما يؤكد أهمية حليب الام للمواليد ، ولقد أثبتت الدراسات العلمية عن فوائد حليب الام للطفل ، لذلك نوفر لكم اليوم بموقع ” ابجديه ” ملف مميز يوضح ما هي فوائد حليب الام للطفل ، فتابعونا من خلال قسم ” الامومة ” ، فتابعونا الآن .

فوائد حليب الام للطفل

ما هي فوائد حليب الام للطفل ؟
ما هي فوائد حليب الام للطفل ؟

ما هي فوائد حليب الام للطفل الرضيع ؟

– يعد حليب الام هو حليب معقم ونظيف وخالي من الجراثيم والفيروسات ، كما أنه دافئ على معدة الرضيع ، وذلك بالمقارنة بالحليب الصناعي والذي قد يتعرض للميكروبات والجراثيم أثناء تحضيره .
– إن لبن الام يتميز بمساعدة الرضيع في تقوية المناعة ، حيث أن الأطفال الذين يتناولون حليب الام يتمتعون بمناعة جيدة وجسم قوى وقدرة مميزة على مقاومة الأمراض المعدية والفيروسية .
– إن الأطفال الذين يعتمدون في تغذيتهم على حليب الام يتمتعون بتوازن وهدوء ، وذلك يرجع لاحتواء لبن المرأة على مهدئات طبيعية مما يجعل الرضيع أكثر توازنا ومستقر نفسياً .
– من أهم فوائد ومميزات لبن الام أنه مقوي طبيعي للفكين عند الرضيع ، كما أنه يساعد في نمو أسنان قوية تساعد في تناول الطعام بشكل أفضل .
مكونات حليب الام يحتوي على جميع العناصر الغذائية لصحة الرضيع وهو مناسب ومفيد للجهاز الهضمي له ، حيث لا يسبب للرضيع الشعور بالانتفاخ والغازت والمغص ، فعند تناول حليب الام يكن الرضيع اقل عرضة لمشاكل الهضم والجهاز الهضمي .
– إن لبن الام يحمي المولود من الإصابة بكثير من الأمراض والتي تتمثل في ” أمراض المناعة – مرض السكري – أمراض الكبد – الكساح ” .
– تساعد الرضاعة الطبيعية في حماية الأطفال الرضع من التعرض لمرض التهاب القولون الحاد .
– حليب الام يساعد في حماية الاطفال الرضع من الإصابة بالسمنة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

فوائد حليب الام للطفل
فوائد حليب الام للطفل

أقرأ أيضاً :
اشياء تدر حليب الام .
لون حليب الام .
فواكه مدرة للحليب .
زيادة لبن الام .

والآن قد وصلنا لنهاية مقالنا ” فوائد حليب الام للطفل ” .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق