رمضان

طريقة الرجيم في رمضان

كيفية طريقة الرجيم في رمضان

طريقة الرجيم في رمضان ، يعد شهر رمضان من أكثر الشهور التي يزداد الفرد فيها في الوزن على الرغم من عدم تناول الطعام طيلة النهار ولكن وقت الفطور نجد أنفسنا نأكل بشراهة للحرمان على مدار اليوم بما في ذلك من دهون وسكريات تعمل على تراكم الدهون بالجسم وخاصة مع عدم القيام بالتمرينات والتكاسل .

كيفية طريقة الرجيم في رمضان

طريقة الرجيم في رمضان
طريقة الرجيم في رمضان

أفضل خطوات عمل دايت لإنقاص الوزن في رمضان

– لكي نجنب أجسادنا زيادة الترهلات والتراكمات الدهنية وما يترتب على ذلك من تصلبات بالشرايين المختلفة بالجسم وحالات مرضية أخرى فيجب أولا الإيمان بضرورة عمل الرجيم الصحي والإلتزام به .
– القيام بعمل التمرينات البسيطة جدا قبل الإفطار مثل المشي أو الركود وتأجيل باقي التمرينات لبعد الإفطار أو قبيل السحور للقدرة على شرب الماء والسوائل التي تساعدنا في ذلك وحتى لا نشعر بالجفاف .
– يجب معرفة الجدول الخاص بالسعرات الحرارية في الوجبات التي نتناولها لتجنب الأغذية ذوات السعرات الحرارية المرتفعة .

نصائح هامة لإنقاص الوزن بأمان

– الإعتماد على نظام غذائي متنوع وشامل طوال شهر رمضان لإبعاد الملل مثل الإفطار بحبة واحدة فقط من التمر لأن بها سعرات حرارية من شأنها أن تزيد من الوزن ، مع تناول الخضار المسلوق واللحوم المسلوقة ولكن بكميات بسيطة ، مع تناول في السحور الجبن القريش لإحتوائها على الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم ، وكذلك لابد من أن تكون منزوعة الدسم والأمر كذلك بالنسبة للحليب ، مع تناول العصائر الطازجة مع تقليل كمية السكريات ، يفضل تجنب الحلوي في رمضان أو كمية ضعيفة جدا لما ينتج عنها من زيادة بالوزن لابد من الإكثار في تناول السلطات أو الخضار المرطب مثل الخس والذي يحتوي على الألياف والتي تشعرنا بالشبع والإمتلاء مع إنخفاض في السعرات الحرارية تعمل على التنحيف وتجعل الجسم صحيا أكثر ، مع الإكثار من تناول الماء حيث أنه معالج قوي للزيادة الوزن .
– يجب وضع قائمة بالأطعمة التي تحتوي على المعادن والألياف والفيتامينات وجميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم والتنوع والإلتزام بذلك حتى لا يكون الإنقاص في الوزن مرضيا .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى