السياحة في مصر

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة ، تزخر مدينة القاهرة بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها وقضاء العطلات فيها ، وتتنوع تلك الأماكن فمنها التاريخي الذي يمتد لحقبات تاريخية عتيقة ومنها الذي شيد حديثًا ، لذا سوف نأخذكم عبر هذا المقال في رحلة قصيرة جدًا ، للتعرف على أهم الأماكن السياحية في مدينة القاهرة التي تناسب رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة .

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة
رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة منطقة القاهرة القديمة

عرفت مدينة القاهرة بأنها مدينة الألف مأذنة حيث يوجد بها آلاف المآذن التي تم تشييدها على مدى العصور التاريخية المختلفة بدايةً من فتح مصر .
وتعد منطقة القاهرة القديمة أشهر المناطق الأثرية التي تزخر بالكثير من المساجد والآثار الإسلامية حيث تحتوي على عشرات المساجد التي شيدت عبر العصور الإسلامية ، ومازالت تلك المساجد قائمة حتى الآن لتحكي لنا تاريخ حضارة ذات فكر استطاعت أن تتفرد فيما تشيده من آثار .

اقرأ أيضا :
رحلات اليوم الواحد الساحل الشمالى .

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة برج القاهرة

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة
رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة

برج القاهرة من المناطق الأثرية التي شيدت حديثا إلا أنه أصبح من أهم مناطق الجذب السياحي داخل المدينة لما يتمتع بموقع مميز على النيل مباشرةً حيث يستمتع كثيرًا من يصعد إلى أعلى قمته بمشاهدة إطلالة رائعة للبرج على مدينة القاهرة بأكملها إلى أن يمتد بصره إلى منطقة الأهرامات ليرى بانوراما رائعة الجمال للمدينة .
ويتميز البرج بالمطعم الرائع الذي يوجد أعلى قمته ، فلا يوجد أجمل من تناول فنجان من القهوة المفضلة لديك اثناء الجلوس بشرفة المطعم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة منطقة الأزهر وخان الخليلي

عشاق التسوق والمشغولات اليدوية سوف يجدوا متعتهم في التجول داخل منطقة الأزهر وخان الخليلي ، حيث يوجد محلات المشغولات اليدوية من الخزف والذهب والفضة والتي لن تجد مثلها سوى في منطقة خان الخليلي القديمة .
كما تزخر المنطقة بالكثير من الكافيهات العتيقة ، ويمكنك الذهاب إلى منطقة الحسين والاستمتاع بالمشروبات المميزة التي تقدم في الكافيهات المشهورة في تلك المنطقة باالإضافة إلى زيارة مسجد الحسين والتجول في المنطقة التي تحيط به ، كل هذا وغيره الكثير ينتظرك عند زيارة منطقة خان الخليلي .

هناك الكثير من الأماكن الأخرى في القاهرة المناسبة رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة منها المتحف المصري والتنزة على ضفتي نهر النيل كما تزخر القاهرة بالعديد من المطاعم الراقية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق