قضايا اجتماعية

حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا

ما هي حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا ؟

حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا ، الزواج هو عقد قانوني ملزم بين شخصان ، ويفترض أنهما سيعيشان مدى الحياة معًا ، لكن الزواج لا يدوم إلى الأبد وعندما يتخذ أحد الزوجين قرار الطلاق ، يكون لا يزال لدى الزوج التزامات تعاقدية معينة للزوجة ، ولا يسمح القانون للرجال أو النساء ببساطة اتخاذ قرار الطلاق بدون تحمل أية مسؤولية ، من خلال مقالنا حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا سنتعرف على اهم حقوق الزوجة الامريكية بعد الطلاق .

حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا

حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا
حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا

اقرأ أيضًا :
 النفقة الزوجية بعد الطلاق .

ما هي حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا ؟

يمكن ان تختلف حقوق الزوجة في الولايات المتحدة عن حقوق الزوجة في أي مكان آخر وخاصة الدول العربية ، لأن نصوص القانون تختلف من دولة إلى آخر ولكن يمكن أن تتشابه بعض الحقوق التي تحصل عليها الزوجة سواء في امريكا أو في أي دولة أخرى .

حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا
حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أهم حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا

– الدعم المالي
قامت بعض الولايات مثل ولاية كاليفورنيا بمسح كلمة “النفقة” من قوانينها التشريعية ولكن هذا لا يعني أن المفهوم لا يزال قائماً ، تنص النفقة الزوجية في معظم الولايات بأن يكون لك الحق في الحصول على النفقة المالية ، إذا كان دخل زوجك أكبر بكثير من دخلك أو إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدات المالية بعد الطلاق .

– الدعم التأهيلي
هو الأكثر شيوعًا ويتم طلبه لفترة زمنية محدودة حتى يمكن للزوجة العودة إلى الدراسة أو اكتساب مهارات وظيفية أخرى لتحسين دخلها ، يمكن طلب الدعم بمجرد أن يقوم أحد الزوجين بالطلب للحصول على الطلاق .

– بيت الزوجية
إذا قمت أنت وزوجك بشراء منزل أثناء زواجك ، فعادة ما يكون لك الحق في هذا المنزل ، حتى إذا لم تساهم في الدفع ، قد توجد استثناءات إذا قام زوجك بالدفع من خلال أموال موروثة أو ما قبل الزواج ، إذا كان لديك أطفال وأنت الوالد الحاضن ، يمكنك أن تطلب من المحكمة منحك امتلاك المنزل أثناء انتظار طلاقك .

حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا
حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا

– حقوق حضانة متساوية
الزوجة المطلقة يفترض أنها ستحصل على حضانة أطفال الزواج ، سيكون لك الحق في تقديم طلب للحصول على حضانة أطفالك ، والحق في طلب ميزات حضانة معينة لتلبية احتياجات الأطفال .

– الملكية المستبعدة
عادة ما يتم استبعاد عناصر معينة من الممتلكات الشخصية التي تستخدمها الزوجة المطلقة ومن مستوطنات الملكية البنود التي تشمل مجوهراتك أو ملابسك أو السيارة التي تقودها في أغلب الأحيان ستبقى لك حتى بعد الطلاق .

– دعم الطفل
يجب على الزوج الذي لا يملك حضانة اطفاله أن يدعم أي طفل في الزواج أصغر من 18 سنة ، وتحدد كل ولاية مقدار دعم الطفل الذي يجب أن يدفعه الزوج السابق .

– استعادة الاسم
تسمح معظم الولايات للمرأة باستعادة اسمها قبل الزواج إذا كانت تحبه ، يجب عليها تقديم أوراق لهذا لتصبح قانونية .

كانت هذه اهم حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا والتي يمكن أن تحصل عليها فور طلاقها ، نرجو أن يكون مقالنا حقوق الزوجة بعد الطلاق في امريكا قد نال إعجابكم ورضاكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق