تدبير منزلي

ترتيب مطبخ صغير وبسيط

طرق ترتيب مطبخ صغير وبسيط

ترتيب مطبخ صغير وبسيط ، تعتبر عملية ترتيب المطبخ صغير الحجم ليست بالمهمة الصعبة ولكن يجب ان تتم باحترافية شديدة ودقة في وضع اللمسات الابداعية ، فمن الممكن ان تحولي مطبخك الصغير والبسيط إلى مطبخ اكبر بكثير وذلك من حيث الشكل ، فهذا الامر قد يشعرك بالراحة عند دخول المطبخ ، لذا يجب عليكي سيدتي ان تقومي باتباع بعض النصائح التي سوف نقدمها لكي من خلال مقال ترتيب مطبخ صغير وبسيط  .

ترتيب مطبخ صغير وبسيط

ترتيب مطبخ صغير وبسيط
ترتيب مطبخ صغير وبسيط

طرق ترتيب مطبخ صغير وبسيط

– قومي باقتناء الاشياء فاتحة اللون فمثًلا قومي بوضع لوحة ذات الوان مبهجة لان الالوان الفاتحة وعلى راسهم اللون الابيض تستطيع ان تقوم بعكس كمية كبيرة من الضوء لذا تفضل الالوان الفاتحة في المطبخ الصغير .
– ضعي بعض الرفوف المفتوحة ، وذلك لأنها تعطي شعور بالاتساع في المطبخ على الرغم من اناقة وفخامة الخزائن المغلقة إلا انها غير محببة في المطابخ ذات الحجم الصغير ، كما انها تسهل على ربه الاسرة الحصول على ما تريد دون ان تأخذ وقت طويل في البحث عن الاشياء المتواجدة في المطبخ .

ترتيب مطبخ صغير وبسيط
ترتيب مطبخ صغير وبسيط

– قومي باستخدام الرفوف المصنوعة من الزجاج ، إذا لم تفضلين استخدام الرفوف المفتوحة فيمكنك ان تستخدمين الابواب الشفافة للخزائن وذلك لإعطاء عمق اكبر يشعر باتساع المطبخ .
يمكنك تعليق السكاكين على الحائط وذلك حتى لا تأخذ مساحة في للتخزين خاصتًا السكاكين كبيرة الحجم .

اقرأ ايضا :
طريقة تنظيف البيت من الغبار .

ماء النار للتنظيف .
كيف انظف الثلاجة .
ازالة الصدأ عن البلاط  .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ترتيب مطبخ صغير وبسيط
ترتيب مطبخ صغير وبسيط

– استخدمي الخزائن الواسعة من الداخل وذلك كي تتمكنين من وضع الكثير من الاشياء بها ، كما انه من الضروري ترتيبها بشكل دوري حتى لا تعمها الفوضى .
– عدم ترك الاشياء دون ترتيب او تنظيم على الرخامة الخاصة بالمطبخ كي لا تشعرين بضيق شديد به ، فعندما تتواجد بعض الآلات مثل محمصة الخبر وآلة صنع القهوة ، فكل هذه الادوات تحدث فوضى مما يعطي انطباع بان حجم المطبخ صغير .

ترتيب مطبخ صغير وبسيط
ترتيب مطبخ صغير وبسيط

– وضع الإضاءة بشكل مثالي وانيق ، عندما يكون المكان صغير الحجم وممتلئ بالأشياء فهذا الامر يمنع وصول النور لجميع الاجزاء المتواجدة به ، لذا من الضروري وضعها قريبة من مكان تقطيع الخضراوات وتجهيز الاطعمة حتى لا تشعرين بمعاناة في ذلك .
الي هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان ترتيب مطبخ صغير وبسيط نرجو ان نكون قد افدنا حضراتكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق