ترند

بنك الدم

معلومات عن بنك الدم

بنك الدم ، هو مكان مخصص لحفظ الدم ومكوناته ، والتي يتم جمعها من الأشخاص المتبرعين بدمهم ، وتختلف زمر الدم من شخص لآخر ، حيث يحتاج الكثير من الناس الى الدم عند الاصابة ببعض الحوادث أو الخضوع للعمليات الجراحية ، ويتبع بنك الدم طرق معينة لحفظ و تخزين تلك الكميات التي يتم التبرع بها ، كما انه يحدد عدة شروط قبل اخذ عينة الدم من الشخص المتبرع لضمان افضل النتائج ، ويوجد بنك الدم في جميع بلدان العالم دون استثناء .

بنك الدم

بنك الدم
بنك الدم

الليمون هو بنك الدم

– آخر ما توصل إليه العلم ، أن الليمون ثمرة فعالة لقتل خلايا السرطان ، وهى أقوى 10.000 مرة من العلاج الكيميائي المعروف لعلاج السرطان ، فهناك العديد من المختبرات التي تهتم بتصنيع منتج مماثل لمكونات الليمون ولكنه صناعي لمواجهة أمراض السرطان .

إقرأ المزيد :
اكلات تزيد الدم للحامل .

– أكدت الأبحاث العلمية بعد إجراء الكثير من الاختبارات منذ السبعينيات أن الليمون يحطم الخلايا الخبيثة في 12 نوعاً من أنواع السرطان ، ولكن تبقى هكذا إكتشافات طي الكتمان ، كي تبقى شركات الأدوية مكتسحة الاسواق بمنتجاتها باهظة الثمن .
– الليمون من الفواكه الحمضيات المفيدة للجسم ويدخل في العديد من الأطعمة والوصفات ، ويوضع أيضاً على السلطات ، ويتم تحضير عصير الليمون اللذيذ الذي يشرب مع مكعبات الثلج في الصيف .
– يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي ، ب 6 ، بالإضافة إلى مجموعة غنية جداً من المعادن كالكالسيوم ، والفسفور ، والحديد ، والزنك ، والبوتاسيوم ، والنحاس ، كما يحتوي على بعض الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك وحامض الستريك ، وهذه العناصر جميعها ضرورية للجسم وتحتوي الكثير من الفوائد .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– من المعروف منذ القديم أن عصير الليمون يستخدم في معالجة نزلات البرد والأنفلونزا ، ولكن ثبت أن الليمون يؤكل كاملاً مع قشوره ، ليعطي نتائج أكثر قوة من العصير فقط ، ويعد الليمون المشروب السحري في فصل الشتاء ، فالليمون بالزعتر قاتل للميكروبات ، بالكركديه والنعناع ينشط جهاز المناعة ويهدئ الأعصاب ، بالقرنفل والريحان لتطهير الحلق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق