قياس

المتر كم سم

في المتر كم سنتيمتر

المتر كم سم ، القدم هي عبارة عن وحدة قياس للاطوال ، كما و ان القدم من الوحدات القديمة التي كانت يعتمد عليها قديما لقياس المساحة ، و لا تنتمي الى نظام الوحدات الدولي ، و انما تنتمي الى النظام الامريكي ، تتغير قيمتها مع تغير النظام ، و هي الاكثر شيوعا حاليا ، تابعوا معنا السطور القادمة .

المتر كم سم

المتر كم سم
المتر كم سم

في المتر كم سم

يعد المتر من اكثر الوحدات الدولية المستخدمة لقياس المسافة و الاطوال ، و يعرف المتر على انه المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ التام ، و يعادل المتر تقريبا ما يقارب الـ 39.37 بوصة ، و يعتبر وحدة القياس الطولية الاكثر استعمالا في العالم فهو ينتمي الى نظام القياس الدولي ، كما و ان المتر ينتمي الى سلم التحويل .

المتر كم سم
المتر كم سم

اقرأ ايضا :
عدد فقرات العمود الفقري .
كم عدد عضلات جسم الانسان .
ما هي الوان الطيف .
كم قلب للاخطبوط .
ماذا سمي مضيق جبل طارق بهذا الاسم .

السنتيمتر

سنتحدث عن السنتيمتر كوحدة قياس . حيث ان السنتيمتر هي وحدة لقياس الاطوال ، و هي من احدى وحدات نظام المدرج الرقمي ( كالغرام و الثانية و المتر ) ، السنتيمتر الواحد يعادل تقريا حوالي 0.01 متر ، و يرمز له بالـ ” سم ” . و ينتج من السنتيمتر : _ وحدة مساحة ، و التي تعادل الـ 1 سنتيمتر مربع (سم ²) ، و هي مساحة مربع من 1 سم للضلع ذلك ، و هو واحد من عشرة آلاف متر مربع . _ وحدة حجم ، و التي تساوي الـ 1 سنتيمتر مكعب (سم ³) ، و هو حجم مكعب ذو 1 سم للضلع ذلك ، و هو واحد من المليون متر مكعب .

المتر كم سم
المتر كم سم
المتر كم سم ؟

سوف نستعمل هذه الوحدة لمعرفة المتر كم سم ، او العكس ، و كل ما علينامعرفته للان ان في سلم التحويل ، كلما طلعنا لاعلى السلم استعملنا عملية القسمة على 10 ، و كلما نزلنا الى الاسفل استعملنا عملية الضرب على 10 ، مما يعني ان المتر الواحد يحتوي على 100 سم ، و السنتيمتر الواحد هو عبارة عن 0.01 متر ، و هكذا نكون قد حصلنا على جواب سؤالنا اليوم .

المتر كم سم
المتر كم سم

نصل الان الى نهاية مقالتنا اليوم ، نتمنى ان نكون قد افدناكم بهذا المقال ، لقراءة المزيد : اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى