قياس

المتر كم فوت

في المتر كم قدم

المتر كم فوت ، يعد المتر من اكثر الوحدات الدولية المستخدمة لقياس المسافة و الاطوال ، و يعرف المتر على انه المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ التام ، و يعادل المتر تقريبا ما يقارب الـ 39.37 بوصة ، و يعتبر وحدة القياس الطولية الاكثر استعمالا في العالم فهو ينتمي الى نظام القياس الدولي ، كما و ان المتر ينتمي الى سلم التحويل ، و اليوم سوف نتحدث عن المتر كم فوت ، و اللذي هو نفسه القدم .

المتر كم فوت

المتر كم فوت
المتر كم فوت

هل تعلم المتر كم فوت ؟

يوجد عديد من الاسباب اللتي قد تحتاج من اجلها ان تعرف جواب هذا السؤال ، لذا يوجد العديد من ادوات التحويل على الانترنت ، و للجواب عن سؤالكم لهذا اليوم ، كل ما ستحتاج ان تعرفه في معظم المواقف هو ان المتر = 3.28 قدم ، فاقسم الطول بالقدم على 3.28 لتحصل على القياس بالمتر .

ما هو القياس ؟

يعد القياس على انه عملية يتم من خلالها المقارنة بين كميتين او اكثر ، حيث يبنى من خلال هذه المقارنة صورة واضحة لكل كمية ، و تقاس الكميات حسب معايير معينة تعتمد على الوحدة و القيمة العددية ، فوجود الوحدة امر في غاية الاهمية ، حيث يعبر عن الكمية بصورة واضحة ، فلقياس طول ما يستخدم المتر او القدم ، اما لقياس زمن ما فتستخدم الثانية او الدقيقة ، و اللذي سوف نستعمله لمعرفة المتر كم فوت .

المتر كم فوت
المتر كم فوت

يمكنكم من هنا زيارة قسم سؤال وجواب .

تحويل المتر للقدم

توجد عديد من الاسباب لاستعمال عملية القياس ، و لكن ما هي طريقة تحويل المتر الى الفوت ؟ كل ما ستحتاج أن تعرفه في معظم المواقف هو ان المتر يساوي الـ 3.28 قدم ، فاقسم الطول بالقدم على 3.28 ، لتحصل على القياس بالمتر ، و لنعرف اجابة سؤالنا اليوم ، نستنتج ان القدم الواحد يساوي 0.3048 مترا .

نصل الان الى ختام مقالتنا اليوم عن المتر كم فوت ، نتمنى ان نكون قد افدناكم في هذه المقالة ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى