السياحة في دبي

المسافرون العرب دبي

المسافرون العرب دبي ، مواصلات دبي

المسافرون العرب دبي ، مدينة دبي مزيج من الحضارة و الرؤية المستقبلية الطموحة ، و التي ابهرت الجميع بقدرتها الجبارة على تحقيق مكانتها العالمية خلال عقود قصيرة من الزمن ، و ابدعت مشاريع نافست أشهر مدن العالم بتنفيذها ، مثل جزيرة النخلة و برج خليفة و النافورة الراقصة ، بالاضافة الى مولاتها الفخمة و شركاتها العملاقة ، و في مقالتنا هذه سنقدم بعض المعلومات عن طرق التنقل فيها بحيث يستفيد المسافرون العرب دبي منها ، تابعوا معنا مقال المسافرون العرب دبي .

المسافرون العرب دبي

المسافرون العرب دبي
المسافرون العرب دبي

المسافرون العرب دبي و المواصلات

_ التاكسي :
لاستخدام التاكسي للوصول الى الفندق ، ما عليك الا طلب التاكسي من الفندق أو المكان الذي ستقيم به ، و من ثم يحضر إليك في موقعك ، و يبدأ العداد في تاكسي دبي ب 3.5 درهم ثم درهم و نصف لكل كيلو متر .
_ تاكسي للسيدات :
تنحصر الاستفادة من هذه الخدمة التي تضم 50 سيارة أجرة وردية اللون بالنساء فقط ، و تتولى النساء قيادة سيارات الأجرة و التي يمكن طلبها بالهاتف .

المسافرون العرب دبي
المسافرون العرب دبي

اقرأ ايضا :
برنامج سياحي في دبي .
فندق حياة ريجنسي دبي .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ استئجار سيارة :
لاستئجار سيارة تحتاج الى :
– رخصة سارية المفعول .
– بطاقة ائتمانية بها رصيد 1000 ريال كمبلغ تأميني للشركه .
– صورة عن جواز سفرك .
و يجب الحرص على وجود تأمين شامل للسيارة أثناء كتابة العقد حتى لا تقع في مشكلات قانونية ، و يفضل التعامل مع الشركات الكبرى ، كما ينصح باستئجار السياره من المطار مباشرة .
_ انتبه : المخالفات في دبي حازمه جدا ، فجميع الشوارع الرئيسيه مغطاه بشبكه واسعه من الكاميرات ، و بمجرد تجاوزك للسرعه المحدده سوف تلتقطك الكاميرا ، و تصدر المخالفه عليك الكترونيا في غضون 48 ساعه .
_ انتبه من الوقوف في اماكن ممنوعه خصوصا في المولات و المحلات التجارية فمخالفة الوقوف كبيرة ، كما يجب التنبه لوجود مواقف خاضعة للرسوم .

المسافرون العرب دبي
المسافرون العرب دبي

_ شركة بدجت :
يمكنك حجز سيارتك عن طريق الانترنت من موقعهم الرسمي باسعار منخفضه ، كما يمكنك استئجار السياره من مكتب و تسليمها الى مكتب اخر حتى لو كان في مدينه اخرى .
عيوبها : يتم اقتطاع 5 دراهم في كل مره تعبر فيها من بوابه سالك بدلا من 4 دراهم .

المسافرون العرب دبي
المسافرون العرب دبي

_ نظام بوابه سالك : و هي بوابة غير مرئيه لا تتوقع انك ستتوقف لتدفع ، بل بمجرد عبورك من المنطقه المحدده ، يتم سحب المبلغ الكترونيا من الشريحه الموجوده على الزجاج الامامي ، و من المهم جدا شحنها لانه في حال عبورك من هذه البوابه و رصيدك فارغ ستدفع مخالفه قدرها 200 درهم .
جميع سيارات مكاتب تأجير السيارات بها شريحة سالك ، و يمكنك سؤال الموظف قبل استلام السياره للتأكد ، و سيتم محاسبتك عن كل مره عبرت من بوابه سالك ب5 دراهم عند تسليم السياره .
_ الحافلات و المترو : يتوفر في دبي لتخفيف ضغط الازدحام .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا عن المسافرون العرب دبي ، نتمنى ان تكون مقالة المسافرون العرب دبي قد قدمت الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى