قياس

الانش كم سانتي

كم سانتي متر في الانش

الانش كم سانتي ، الانش هو وحدة قياس للاطوال ، و تعادل القدم الواحدة تماما 12 انش ، و الانش هو نفسه البوصة ، و يقدر طول الانش مساويا لعرض الابهام تقريبا ، و لكن ذلك كان قد تغير ، في عهد ملك انجلترا ، اللذي سمي بـ ادوارد الثاني ، و منذ ذلك اصبح يقاس الانش بطول ما يقارب عرض ثلاثة حبات شعير ، موضوعات بجانب بعضهن البعض ، تابع معنا مقال الانش كم سانتي .

الانش كم سانتي

الانش كم سانتي
الانش كم سانتي

في الانش كم سانتي

السانتي متر هي وحدة لقياس الاطوال ، و هي من احدى وحدات نظام المدرج الرقمي ( كالغرام و الثانية و المتر ) ، السانتي متر الواحد يعادل تقريا حوالي 0.01 متر ، و يرمز له بالـ ” سم ” .
و يقسم السانتي متر الى اقسام :
_ وحدة مساحة ، و اللتي تعادل الـ 1 سانتي متر مربع (سم ²) ، و هي مساحة مربع من 1 سم للضلع ذلك ، و هو واحد من عشرة آلاف متر مربع .
_ وحدة حجم ، و اللتي تساوي الـ 1 سانتي متر مكعب (سم³) ، و هو حجم مكعب ذو 1 سم للضلع ذلك ، و هو واحد من المليون متر مكعب .

الانش كم سانتي
الانش كم سانتي

اقرأ ايضا :

عدد فقرات العمود الفقري .
كم عدد عضلات جسم الانسان .
ما هي الوان الطيف .
كم قلب للاخطبوط .
لماذا سمي مضيق جبل طارق بهذا الاسم .

الانش كم سانتي ؟

الانش يساوي 2.54 سانتي مترا ، و يعادل السانتي متر الواحد حوالي 0.3937 انشا ، و للتحويل من السانتي متر الى الانش ، توجد العديد من الصيغ و الطرق المستخدمة للتحويل من السانتي متر الى انش ، و التي منها الطرق الاكترونية التي تحول الوحدات عند كتابتها بشكل تلقائي ، و منها الطرق اليدوية ، حيث يقوم الشخص بنفسه بتحويل هذه الوحدات عن طريق الحساب ، و لا بد من معرفة قانون مهم للغاية ، و هو ان السانتي متر الواحد يعادل الـ 0.3937 انش ، و البوصة الواحدة تساوي 2.54 سانتي متر ، و يتم حساب الانش يدويا عن طريق عدة طرق .

 الطريقة الاولى : عند التحويل من وحدة السانتي متر الى الانش كالقانون التالي :
عدد السانتي مترات مضروبة بالعدد 0.39= عدد الانشات .
 الطريقة الثانية : فتحسب بالقانون التالي :
عدد السانتي مترات مقسومة على العدد 2.54 يساوي عدد البوصات ، و بهذا فانه عند تقسيم السانتي مترات على العدد 2.54 يحسب عدد الانشات ، و من هذه القوانين نعرف في الانش كم سانتي .

نصل الان الى نهاية مقالتنا عن الانش كم سانتي ، نتمنى ان نكون قد افدناكم في هذه المعلومات عن الانش كم سانتي ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى