تنسيق الالوان

اللون الشانيه

معلومات عن اللون الشانيه

اللون الشانيه ، وهو أفتح درجة من درجات الرمادي ، والشائع بشكل كبير ليس فقط في الملابس بل يستخدم أيضا في الديكور والدهانات والأثاث المنزلي ، حيث أن الشانيه من الألوان المحايدة وهي التي تناسب معظم درجات الألوان ، وفي الآونة الأخيرة أصبح الشانيه ومعظم درجات الرمادي ، أكثر درجات الألوان استخدام وبالأخص في الديكور والأثاث المودرن ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق تنسيق الشانية في الأثاث والديكور وفي الملابس والإكسسوار .

معلومات عن اللون الشانيه

"<yoastmark

كيفية تنسيق اللون الشانيه في الديكور والأثاث

– يعتبر اللون الرمادي بدرجاته المختلفة ومنها الشانيه ، من بين درجات الألوان التي تستخدم بشكل شائع في الدهانات وطلاء الحوائط والأثاث ، وذلك لسهولة تناسقه ودمجه مع معظم الألوان .
– يتم الحصول على درجة الشانيه ، نتيجة دمج الألوان الأبيض والأسود ، وكلما أردت الحصول على الدرجة الفاتحة من اللون الرمادي ، يتم زيادة نسبة اللون الأبيض ، إلي أن تحصل على درجة الشانيه .
– يفضل تنسيق الشانيل مع درجات أخرى من الألوان في طلاء الحوائط ، ومن بين الألوان المميزة وسهلة التناسق مع الشانيه هو اللون الأبيض . حيث يضيف اللون الأبيض لمسة أنيقة وجذابة للديكور .

درجات اللون الرمادي في الملابس

– يعد اللون الرمادي بداية من الشانيل إلي الرمادي الداكن ، من الألوان التي لا غني عنها ، والتي تناسب معظم الألوان ، لذا يلجأ إليها النساء والرجال ، في معظم إطلالاتهم الكاجوال والكلاسيك .
– يتناسب اللون الأبيض بشكل كبير مع الشانيل ، لذا قومي بالاعتماد على تلك اللونين معا في ملابسك ، علي سبيل المثال إذا إرتديتي فستان شانيل ، يتم إضافة حزام وسط أبيض وحذاء وحقيبة من نفس لون الحزام .
– ومن بين درجات الألوان المميزة مع الشانيل هو الأسود ، ويفضل استخدام اللون الأسود بشكل أكبر في الأحذية والحقائب والأكسسوار مع اللون الرمادي ، حيث يضيف لمسة أنيقة وجمالية إلي إطلالتك .
– وهناك العديد من درجات الألوان التي تتناسب بشكل كبير مع درجة الشانيل ، ومن بينها البرتقالي والفيروزي والبيج والكاشمير .

اقرأ أيضآ :
لون كافيه غامق .

الون البنك .
لون الموف الفاتح .
ما هي الالوان .
تناسق الالوان مع الاصفر .
ورد زهري فاتح .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى