تنسيق الالوان

لون كافيه غامق

معلومات عن لون كافيه غامق

لون كافيه غامق هو الدرجة المتوسطة بين البني والبيج ، ويعتبر من بين أكثر الألوان المفضلة لدى الكثيرين ، فهو اللون الأكثر شيوعا فى إستخدامه في دهان المنازل والأثاث ، بالإضافة إلى تميز الكافيه ومعظم درجات اللون البني في الملابس والأزياء ، ويتم الحصول على اللون الكافيه بدرجاته بدمج الألوان الأبيض والبني ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية إستخدام اللون الكافيه الغامق في الدهانات والاثاث ، وما هي خصائص هذا اللون .

معلومات عن لون كافيه غامق

لون كافيه غامق
لون كافيه غامق

كيفية إستخدام لون كافيه غامق في الدهانات والاثاث

– القيام بخلط كلا من اللون الأبيض والبني بنسب متفاوتة إلي أن تحصل على الدرجة المطلوبة .
– يعد اللون الكافيه من الألوان المميزة فى دهانات وأثاث المنزل ، حيث يسهل اندماجها وتنسيقها مع معظم درجات الألوان ، لذا فهو لون مناسب لدهان أي غرفة من غرف المنزل ولا يقتصر على أماكن محددة .
– يفضل دمج اللون الأبيض والبيج مع الكافيه الغامق في ألوان الدهانات ، وذلك لتناسق وتناغم هذه الدرجات معا ، بالإضافة إلي سهولة تنسيق ألوان الأثاث معهم .
– أكثر ألوان الأثاث المناسبة مع اللون الكافيه بدرجاته ، هي اللون الموف والازرق والكاشمير والرمادي والبني والأسود والأبيض .
– في حالة الإعتماد على اللون الكافيه فى الأثاث ، يفضل أن يكون ألوان الدهانات ما بين البيج والأبيض .

خصائص اللون الكافيه

– يشير اللون الكافيه إلي الثقة بالنفس والشخصية المنظمة والتي تتميز بالقوة والقيادية ، إلا أنه قد يشير إلي بعض الصفات العكسية مثل البخل والروتين والملل وعدم الطموح والشخصية المتقلبة .
– يؤثر اللون الكافية على الحالة النفسية في حالة إستخدامه في الأثاث والطلاء وكذلك في الملابس ، ويبث حالة من الطاقة الإيجابية والراحة النفسية والسلام الداخلي والراحة والاسترخاء .
– والجدير بالذكر أن من أكثر الصفات التي يتميز بها محبين اللون الكافيه ، الشخصية ذات الذوق الفريد وصاحبة القرار والتي تمثل القوة والحماية لكل من حولها .
– يعتبر اللون الكافيه من الألوان التي تتميز بالهدوء والأناقة ، بالإضافة إلي أنه من الالوان الصريحة والصلبة ، لذا فهو يعزز من الثقة بالنفس والثبات .

مواضيع ذات صلة :
الوان الكافيه .
لون الشامبين .
الوان غريبه .
لون الموف الفاتح .
قائمة الالوان .
ما معنى القلب البنفسجي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى