الصحة

البدانة

البدانة وأضرارها

البدانة ، تعتبر البدانة من المشاكل الخطيرة التي تهدد حياة الفرد ، فهي تسبب للفرد العديد من المشاكل الصحية التي يكون لها تأثير سلبي علية كما تسبب للفرد مشاكل نفسية كبيرة ، ويرغب الجميع في التخلص من هذه الأزمة ولكن الفكرة كلها في كيفية التخلص من تلك الأزمة بطرق وأساليب سليمة وصحية ، في هذا المقال سوف نتحدث عن الأضرار البالغة التي تسببها البدانة وكيفية التخلص منها بطرق سليمة .

البدانة

البدانة
البدانة

اقرأ أيضًا :
مشاكل السمنة .
علاج السمنة بالاعشاب .
افضل اعشاب للتخسيس .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

البدانة وأضرارها

من أخطر المشاكل التي تهدد حياة الفرد حرفيًا هي مشكلة السمنة الزائدة ، مبدئيًا قد يكون سبب السمنة وراثي وليس بسبب الإسراف في تناول الطعام بشراهة مما أدي إلى السمنة المفرطة .
السمنة المفرطة تسبب مشاكل بالشرايين والقلب ، كما تعرض حياة الحامل للخطر في الولادة ، وكذلك الفتاة المتزوجة قد يتأخر حملها بسبب السمنة المفرطة التي قد تسبب دهون على المبايض مما يؤخر الحمل .

البدانة
البدانة

كما تسبب السمنة المفرطة أمراض الرئة وضيق التنفس وإضطرابات القلب ، ومشاكل في الكلى والكبد ، كما يتعرض الفرد السمين إلى إرتفاع ضغط الدم أمراض السكر وتجلط الشرايين وغيرها من الأمراض الصعبة .
وكذلك تسبب السمنة مشاكل نفسية للشخص السمين وقد يتعرض لإكتئاب بسبب السمنة المفرطة ، كما إنه يتعرض دائمًا لمواقف محرجة ويفقد ثقته بنفسه تمامًا ، كما أنه قد يتعرض لفقد شغله بسبب زيادة وزنه وعدم مقدرته على مداومة العمل والاستمرار بشكل جيد .
كما أن الشخص البدين يبدو وكأنه أكبر سنًا مما هو علية في الحقيقة ، ويضطر لإرتداء ملابس لا تناسبة بالمرة ويضطر إلى الإنطواء دائمًا .
بعض الأشخاص يتبعون أساليب وطرق غير سليمة من أجل التخلص من هذا العبء الزائد ولكن هذه الطرق تسبب لهم أيضًا مشاكل صحية أخرى .

البدانة
البدانة

من أجل التخلص من السمنة المفرطة يجب أولًا توفر أهم شرط وهو الإرادة بأن الشخص قادر على التخلص من هذا العبء وهذه المشاكل التي تحرمه من عيش حياة طبيعية وممارسة شئون حياته ، بعد ذلك يبدأ الشخص بالقيام بالتمارين الرياضية بشكل مستمر ويومي فهي عامل أساسي ومهم في التخلص من الوزن الزائد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق