اثار

معلومات عن الهرم الاكبر

معلومات عن الهرم الاكبر ، يعتبر الهرم الاكبر او كما يسمى بـ هرم خوفو ، يعد هذا الهرم واحدا من عجائب الدنيا السبع ، و هو الوحيد اللذي ما زال موجودا حتى يومنا هذا ، و اليوم في مقالنا هذا سوف نتوسع في الـ معلومات عن الهرم الاكبر .

معلومات عن الهرم الاكبر

معلومات عن الهرم الاكبر
معلومات عن الهرم الاكبر

اشهر معلومات عن الهرم الاكبر خوفو

يقع الهرم الاكبر في مدينة الجيزة ، و يعد واحدا من اكبر اهرامات الجيزة ، و هو عمل فني متميز و نموذج رائع ، بني قديما بنفس دقة البناء الحديثة الحالية ،كما و تظهر الابحاث بأن الاهرامات كانت قد بنيت بين 2589 و 2504 قبل الميلاد ، و هنالك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذا الهرم اللذي حير علماء الآثار و علماء الفلك ، فيعد واحدا من اهم اثار مصر القديمة ، حصل ارتفاع الهرم الاكبر على المرتبة الاولى لمدة 3800 عاما ، حتى بنيت بعده البنيان الاخرى ، بني هذا الهرم من قبل الملك خوفو ، ابن الملك سنفرو ، و دفن فيه ، هو و اسرته ، و حاشيته .

معلومات عن الهرم الاكبر
معلومات عن الهرم الاكبر

اقرأ أيضا :
من الاهرامات .

معلومات عن الهرم الاكبر اللتي لم تكن لتعرفها من قبل

_ تم بناء الهرم مع حوالي 2.3 مليون كتلة حجرية ، و يعتقد ان وزن الهرم يصل الى حوالي 5.9 مليون طن .

_ كان الاسم القديم للهرم الاكبر في الجيزة هو ” افق خوفو ” .

_ ومن بعض مصادر الـ معلومات عن الهرم الاكبر ، رجح علماء الآثار من خلال تنقيبهم و ابحاثهم ، بأنه قد تم بناء الهرم الاكبر خلال الفيضان السنوي لنهر النيل العظيم من قبل مائة ألف عاملا ، و العاطلين عن العمل ، و ذلك بسبب فيضان النهر لذلك تم استغلالهم في اعمال البناء ، و قد قيل بأن الفرعون كان يقدم للعاملين المأكل و اللباس و المسكن اللذي يحتاجونه تشجيعا لهم .

_ هذا الهرم هو الهرم الوحيد في مصر المعروف بالممرات الداخلية و اللتي ترتفع و تنخفض .

_ هذا الهرم هو الهرم الوحيد الذي تم بناؤه مع الجانبين المقعرين .

_ و من الـ معلومات عن الهرم الاكبر ، لا يمكن بناء نسخة طبق الاصل من هذا الهرم ، على الرغم من حجم التفوق التكنولوجي الا اننا لم نكتشف سر بناء هذه الاهرامات الثلاث حتى يومنا هذا ، كما انه ليس لدينا التكنولوجيا الدقيقة التي امتلكها المصريون القدماء في بناء هذا الهرم .

_ كانت هناك ثلاث غرف للدفن في الداخل . بنيت إحدى الغرف في الصخر تحت الأرض . وكانت غرفة الملكة العليا وكانت غرفة الملك أعلى . لم ينوي خوفو على استخدام غرفة الملكة لأي من زوجاته . ومن المعتقد أنه يعتزم استخدامها لتمثال نفسه .

_ اعتمد تشييد و بناء هذا الهرم على اسس و قواعد رياضية ثابتة ، مثل حساب طول كل ضلع بالقاعدة ، و البالغ حوالي 230 متر ، و قد تم استخدام حوالي 2.3 مليون كتلة من حجر الجيري ، كما يصل متوسط وزن الحجرة إلى 2.5 طن ، و يقدر الوزن الكلي له بــ5.9 مليون طن ، و المقام على مساحة 13 فدان ، و هذه هي الـ معلومات عن الهرم الاكبر اللتي تم جمعها من قبل علماء الاثار .

_ يضم بناء الهرم ثلاثة غرف داخلية للدفن ، و قد تميز عن الاهرامات الاخرى ببنائه على جانبين مقعرين ، و على احتوائه على الممرات الداخلية المرتفعة و المنخفضة عند غرفة الملك خوفو ، و هذه هي الـ معلومات عن الهرم الاكبر من داخله.

_ يعد هرم خوفو الهرم الوحيد اللذي لا يحتوي نقوشا على جدرانه الداخلية ، على عكس الاهرامات الاخرى .

و هذه هي جميع الـ معلومات عن الهرم الاكبر اللتي تم جمعها حتى اليوم ، ترقبو المزيد عن الـ مغلومات عن الهرم الاكبر قريبا .

نصل الان الى ختام موضوعنا عن الـ معلومات عن الهرم الاكبر ، نتمنى ان نكون قد افدناكم ببعض من الـ معلومات عن الهرم الاكبر ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى