اثار

اهرامات مصر الثلاثة

اهرامات مصر الثلاثة ، تشتهر جمهورية مصر العربية باحتوائها على العديد من الاهرامات و اشهرها اهرامات الجيزة ، كما و تقد الاهرامات من اهم اثار مصر القديمة ، و اليوم في مقالتنا هذه سوف نتحدث عن اهرامات مصر الثلاثة ، و هي اهرامات خوفو وخفرع ومنقرع ، تابعو مقالتنا لتعرفوا عنها المزيد والكثير من الخبايا .

اهرامات مصر الثلاثة

اهرامات مصر الثلاثة
اهرامات مصر الثلاثة

هل تعلم ما هي اهرامات مصر الثلاثة ؟

تمتلك مدينة الجيزة اهم اهرامات مصر ، و اكبرها عالميا ، و ترمز هذه الاهرامات الى حضارة مصر العربية القديمة ، و كما ترمز الى افكارها و علمها و دقتها البالغة عن الحضارة الفرعونية القديمة .

هرم خوفو :

يعد هذا الهرم اكبر اهرامات الجيزة ، إذ سمي هرم خوفو باسم ، و دفن فيه الملك خوفو ، ابن الملك سنفرو ، كما و حاز ارتفاع الهرم الاكبر على المرتبة الاولى لاعلى بناء بني من قبل الانسان لمدة 3800 عاما ، حتى وصل الى يومنا هذا و بنيت البنيان الاكبر منه حجما ، يحتوي هذا الهرم على العديد من الاسرار ، إذ قيل بأن هذا الهرم يحتوي على اسرار بعدد احجاره .

اهرامات مصر الثلاثة
اهرامات مصر الثلاثة
هرم خفرع :

يعد هرم خفرع ثاني اكبر اهرامات مصر ، إذ يبلغ ارتفاعه 144 مترا ، و لكن مع عوامل التعرية و فقدانه جزءا من كسوته الخارجية اصبح ارتفاعه ما يقارب 136 مترا ، دفن في هذا الهرم الملك خفرع ، لهذا سمي باسمه ، كما و ينسب الى هذا الهرم تمثال ابو الهول ، اللذي يعتبر تمثالا مقدسا بالنسبة للمصريين القدماء ، و بني ابو الهول على مقربة من هرم خفرع ، و هو يمثل الهة الشمس .

اهرامات مصر الثلاثة
اهرامات مصر الثلاثة
هرم منقرع :

يعد هرم منقرع ثالث اهرامات مصر ، و يعد هذا الهرم صغيرا نسبيا بالنسبة للهرمين الاخرين ، إذ يبلغ ارتفاعه 68 مترا ، كما و ينسب معه ثلاثة اهرامات ، تعتبر قبورا للملكات ، قبرت في احدى هذه الاهرامات الثلاثة المنسوبة للهرم زوجة الملك منقرع .

اهرامات مصر الثلاثة
اهرامات مصر الثلاثة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى