اثار

بحث عن الاهرامات

بحث عن الاهرامات ، تعد اهرامات مصر الثلاثة من اهم اثار مصر القديمة ، و اكبرها حجما ، تعد الاهرامات من احدى عجائب الدنيا السبع ، و الوحيدة اللتي لا تزال باقية الى يومنا هذا ، و اليوم في مقالتنا هذه سوف نتوسع في هذا الـ بحث عن الاهرامات .

بحث عن الاهرامات

بحث عن الاهرامات
بحث عن الاهرامات

بحث عن الاهرامات و سبب بنائها

الاهرامات هي عبارة عن قبور لائقة لملوك الفراعنة القدماء ، فتوضع فيها حاجياتهم و ادواتهم الخاصة و طعامهم و مشربهم ، كما توضع فيها مجوهراتهم الخاصة ، و ذلك لاعتقادهم بالحياة ما بعد الموت ، حيث كان الهرم يساعد المتوفي على الصعود للسماء ، كما و كانت جدران الاهرامات منقوشة بالنقوش و الرسوم المعتادة ، و ذلك لادخال الفرحة على قلب المتوفي عندما يعد الى جسده ، فكانت هذه اعتقادات المصريين القدماء كما في هذا البحث عن الاهرامات .

بحث عن الاهرامات
بحث عن الاهرامات
تفسير كيف بنيت الاهرامات

احتار علماء الاثار و التاريخ عن بناء الاهرامات منذ القدم و حتى يومنا هذا ، و ما يزال الـ بحث عن الاهرامات و بنائها امرا صعب الجواب ، و ذلك لصعوبة تفسير هذه البنيان ، فكيف من المحتمل رفع جميع قطع الحجارة هذه ؟ و كيف لها ان تكون جميعها باحجام و اشكال متساوية ؟ اليكم الان بعض التفسير و البحوث في هذا البحث عن الاهرامات .

بحث عن الاهرامات
بحث عن الاهرامات
التفسير الاول :

قي في البحث عن الاهرامات و بنائها ان قدماء المصريين و الفراعنة قاموا بتقطيع الصخور و الاحجار الضخمة ، اللتي استخدمت في تشييد الاهرامات ، اللذين قاموا باخذها من منطقة جبال الصعيد ، بحيث تكون حواف هذه الصخور ناعمة و مستقيمة ، كي تلتصق ببعضها البعض ، دون الحاجة الى استعمال الاسمنت او اي لاصق آخر ، و هذا عن طريق ضغط الهواء الجوي بين هذه الحجارة ، و تم نقل هذه الحجارة الى الجيزة ، حيث بنيت الاهرامات بواسطة سفن كبيرة تعبر نهر النيل من الصعيد و حتى الجيزة ، و بما أن هذه الصخور ثقيلة جدا ، حيث يبلغ وزن الواحدة منها حوالي 50 طنا ، قام المصريون القدامى بربط هذه الصخور اسفل السفن بحيث تكون غاطسة في الماء ، و بذلك ينعدم وزن الصخرة تحت الماء فيسهل عليهم نقلها ، و تم رفع هذه الصخور الى اعلى الاهرامات ، عن طريق عمل جبال رملية عالية الارتفاع و منحدرة بجانب الهرم ، و سحب الصخور بواسطة حبل ، بعد وضعه على لوح خشب الى اعلى الهرم .

بحث عن الاهرامات
بحث عن الاهرامات

اقرأ أيضا :
معلومات عن الهرم الاكبر .

التفسير الثاني :

قال علماء التاريخ و الاثار اللذين لم يتأكدوا من التفسير الاول ، للاعتقاد بأن الصخور و الحجارة المستخدمة في بناء الاهرامات قد صنعت و صبت في اماكنها داخل تكوين الهرم ، فهي لم تقطع من جبال او تنقل من مكان الى آخر ، بل ان المصريون القدامى كانوا يستقدمون طريقة الطين و الحرارة لصنع الهرم ، و ذلك بصب الطين بداخل قوالب خشبية و استعمال الحرارة لتشكيل شكلها الحالي ، و يعتبر هذا التفسير  بالتفسير الاصح .

بحث عن الاهرامات
بحث عن الاهرامات

نصل الان الى نهاية هذا الـ بحث عن الاهرامات ، نتمنى ان نكون قد نلنا اعجابكم بهذا الـ بحث عن الاهرامات ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى