العناية بالطفل

وصفات طعام للرضع

قائمة وصفات طعام للرضع

وصفات طعام للرضع ، يسمح بعض الأطباء أن يتناول الطفل الرضيع البالغ أربعة أشهر الطعام ولكن يفضل أغلبهم أن تبدأ عملية إطعام الطفل عندما يبلغ الشهر السادس ، يقوم فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر ملف كامل يوضح صور وصفات طعام للرضع من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

وصفات طعام للرضع

وصفات طعام للرضع
وصفات طعام للرضع

أقرأ أيضاً :
متى اطعام الطفل الرضيع .
فوائد اليانسون للاطفال .
نظام غذائي للاطفال .
متى يبدأ اطعام الطفل الرضيع .
اول طعام للطفل الرضيع .

متى اطعام الطفل الرضيع .
متى يبدا اطعام الطفل .

قائمة وصفات طعام للرضع

قائمة وصفات طعام للرضع
قائمة وصفات طعام للرضع

– تستطيعي سيدتي طحن أرز ثم إضافة ماء مناسب إليه وقومي بغليهم على النار مع التقليب ثم أضيفي مقدار من حليب الأم أو الحليب الصناعي ، وبذلك يتم تقديم وجبة مغذية للطفل .
– تستطيعي طهي الخضروات على البخار أو سلقها ثم القيام بهرسها وتقديمها للرضيع ، ومن أهم هذه الخضروات ” البازلاء – الجزر – البطاطس – الكوسة – البطاطا – الفول الأخضر ” .
– قدمي الفواكه المطبوخة والمطحونة لطفلك الرضيع ، يتم سلق الفواكه وضربها بالخلاط ، ومن هذه الفواكه ” التفاح – الكمثرى – الخوخ – المشمش ” ، ويوجد أنواع من الفواكه لا تحتاج إلى تسوية وتتمثل في ” المانجو – الأفوكادو – الموز ” .
– يمكنك تحضير وجبة خفيفة ومغذية جداً لصحة الأطفال الرضع ، ضيفي الفواكه مقطعة قطع صغيرة إلى الزبادي ، وتقديمها للرضع .
– وعندما ينمو الطفل ويبلغ للشهر الثامن تستطيع الأم تقديم الدجاج والأسماك المهروسة والمضافة إلى الأز أو المكرونة والخضروات المهروسة أيضاً ، كما تستطيعي سيدتي إطعام الرضيع صفار البيض المسلوق والمهروس والمضاف إليه البطاطس المهروسة .
– تستطيعي سيدتي تحضير وجبة لذيذة للأطفال تصلح كوجبة عشاء أو إفطار وتتكون من بسكويت مفتت مضاف إليه موزة مهروسة أو عصير تفاح .
– وعندما يبلغ الطفل العام الأول تستطيعي سيدتي إطعام الطفل منتجات الألبان والحليب والزبادي ، كما يمكنك تقديم مهروس اللحم للطفل ، كما يمكنك تقديم البقوليات والنشويات التي يحتاج إليها الطفل .
– ننصحك سيدتي أن تقومي بإرضاع طفلك طبيعياً حتى إتمامه السنتين .

قائمة وصفات طعام للرضع
قائمة وصفات طعام للرضع

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا ” قائمة وصفات طعام للرضع ” ، تابعونا يومياً على ” ابجديه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى