العناية بالطفل

غذاء الطفل بالشهر الرابع

ننشر غذاء الطفل بالشهر الرابع بالتفصيل

غذاء الطفل بالشهر الرابع ، إن التغذية السليمة للأطفال الرضع تشكل هم كبير على الأمهات ، لذلك تبحث دائماً الأمهات وتتسائل عن كيفية تقديم الطعام والغذاء الصحي للأطفال من أجل جسم صحي ذو مناعة قوية لحماية الطفل من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض ، يبدأ الطفل في تناول الأطعمة والمأكولات الصلبة بداية من الشهر الرابع ، ولكن يتسائل البعض ماذا أطعم طفلي ؟ ما هو الغذاء الصحي المناسب لطفلي البالغ أربعة أشهر ؟ ، لا داعي سيدتي للقلق سيقوم فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر غذاء الطفل بالشهر الرابع بالتفصيل من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

غذاء الطفل بالشهر الرابع

غذاء الطفل بالشهر الرابع
غذاء الطفل بالشهر الرابع

أقرأ أيضاً :
تغذية الطفل الرضيع في الشهر الرابع .
وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع .
اكل الطفل في الشهر الرابع .

ننشر لكم غذاء الطفل بالشهر الرابع بالتفصيل

غذاء الطفل بالشهر الرابع
غذاء الطفل بالشهر الرابع

– الموز
يتم هرس الموز جيداً وتقدم للرضيع بدون أي إضافات ، إن الموز يحتوي على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين c ، كل هذه العناصر الغذائية يحتاج إليها جسم الرضيع بهذه المرحلة العمرية .

– الأفوكادو
يتم هرس الأفوكادو وتقديمها للطفل الرضيع ، إن الأفوكادو يحتوي على فيتامين أ والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم ، جميع هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية هامة من أجل تنمية قدرات الطفل الجسدية والعقلية .

– التفاح
يتم طهي التفاح على البخار ثم يتم هرسه وإطعامه للطفل البالغ أربعة أشهر ، التفاح من أكثر الأطعمة سهلة الهضم وسهلة التحضير ، يحتوي التفاح على الحديد الهام لصحة الطفل الرضيع ، كما يساعد التفاح على تنظيم حركة الأمعاء .

– الشوفان
إن الشوفان سهل الطبخ وسهل التحضير ، يتم طحن الشوفان ويتم غلى الماء على النار وإضافة الشوفان المطحون إلى الماء وتقليبه جيداً وبعد 10 دقايق يبعد عن النار ويضاف إليه حليب الأم أو الحليب الصناعي ويقدم للرضيع وهو دافئ ، يحتوي الشوفان على الكالسيوم والبروتين والألياف لصحة أفضل للأطفال .

– البطاطا
يتم سلق وشوي البطاطا وهرسها وتقديمها للطفل كوجبة مغذية وشهية ، تحتوي البطاطا على الألياف الهامة لتحسين الجهاز الهضمي والأمعاء للطفل الرضيع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

غذاء الطفل بالشهر الرابع
غذاء الطفل بالشهر الرابع

وصلنا لنهاية مقالنا ” غذاء الطفل بالشهر الرابع ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى