العناية بالطفل

هل نوم الطفل على بطنه خطر

كل ما يتعلق حول " هل نوم الطفل على بطنه خطر "

هل نوم الطفل على بطنه خطر ، قد تحتار الأمهات في كيفية اختيار وضعية نوم الطفل الرضيع ، حيث تختلف الآراء حول نوم الطفل الرضيع ، فالكثير يفضل نوم الرضيع على بطنه لما يراه من فوائد تعود على الطفل وراء هذه الوضعية في النوم ، ولكن خلال الدراسات الحديثة تم أثبات أن نوم الطفل على بطنه خطر شديد ، لذلك قرر فريق عمل موقع ” ابجديه ” بمناقشة ” هل نوم الطفل على بطنه خطر ” ، نستعرض معكم الآن عبر قسم ” العناية بالطفل ” مقال هام يوضح كل ما يتعلق حول ” هل نوم الطفل على بطنه خطر ” ، فتابعونا .

هل نوم الطفل على بطنه خطر

هل نوم الطفل على بطنه خطر
هل نوم الطفل على بطنه خطر

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كل ما يتعلق حول ” هل نوم الطفل على بطنه خطر “

كل ما يتعلق حول " هل نوم الطفل على بطنه خطر "
كل ما يتعلق حول ” هل نوم الطفل على بطنه خطر “

– إن وضعية نوم الرضيع على بطنه تعرضه لإعادة التنفس وهي أن يقوم الطفل باستنشاق زفيره مرة أخرى مما يؤدي إلى حدوث تسمم في الدم ثم وفاة على الفور .
– يتم الضغط على رئة وقلب الطفل الرضيع أثناء نومه على البطن ، مما يؤثر ذلك تأثير سلبي على صحة وسلامة الطفل الرضيع ويعرضه للخطر البالغ .
– يؤدي النوم على البطن عند الأطفال الرضع وخاصةً بالشهور الأولى بعد الولادة إلى إصابة الرضيع بمتلازمة الموت المفاجئ ، حيث يصاب المولود بالاختناق الذي يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ .

اقرأ أيضاً :
كيف اصحي طفلي الرضيع من النوم .
قلة نوم الرضيع في الشهر الثاني .
عدد ساعات نوم الاطفال حديثي الولادة .
عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثامن .
عدد ساعات نوم الطفل في الشهر السابع .
طعام الاطفال في الشهر التاسع .

بنهاية مقالنا ” هل نوم الطفل على بطنه خطر ” ننصحك سيدتي أن تقومي بوضع الطفل على ظهره أثناء النوم من أجل أن يقوم الطفل بالتنفس بشكل صحي وسليم ، كما تستطيعي القيام بإمالة رأس الرضيع مرة على الجانب الأيسر ومرة على الجانب الأيمن ، وذلك حفاظاً على رأس الطفل ، كما أن وضعية نوم الرضيع على بطنه تصلح للأطفال بعد بلوغ العام الأول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى