مقابلة عمل

اسئلة شخصية قوية جدا

اسئلة شخصية قوية جدا في المقابلة

اسئلة شخصية قوية جدا ، عند خوض أي مقابلة شخصية لابد أن يُسأل المتقدم الكثير من الأسئلة أهمها أسئلة متعلقة بجوانب الشخصية المختلفة لاختيار شخصية المتقدم ومعرفة مدى ملائمتها لطبيعة العمل المعرض ، ويحاول كل محاور أن يكون له أسئلته الخاصة في المقابلة الشخصية قد تكون بعض تلك الأسئلة قوية جدًا وتحتاج إلى تفكير وسرعة بديهه .

اسئلة شخصية قوية جدا

اسئلة شخصية قوية جدا
اسئلة شخصية قوية جدا

اسئلة شخصية قوية جدا في المقابلة

– ما هي الأسباب التي دفعتك لتترك عملك السابق ؟
قد يرى البعض أنه سؤال بسيط إلا أن الإجابة عليه تحتاج إلى المزيد من التفكير فهو أحد اسئلة شخصية قوية جدا ، فمثلًا لا تقل بسبب ضغط العمل في الشركة ، ولكن يمكن أن تقول لأنك تبحث عن مكان أفضل لتحقق طموحاتك .

– وضع بعض نقاط الضعف لديك ؟
ينبغي أن تكون الإجابة على هذا السؤال في شكل نقاط قوة وليس ضعف مثل أن تقول I am seeking for berfectoin أي أنك تبحث دائمًا عن الاتقان في كل شيء وهذا أمر متعب إلا أن الشركة تجدها ميزة في شخصيتك .

– حدثنا عن نفسك بعد ثلاث سنوات ؟
هنا لا تحاول أن تتذاكى كثيرًا وتقل لمن يحاورك سوف أكون رئيسًا لك ، ولكن يمكن أن تذكر خطط مستقبلية قابلة للتنفيذ تظهر أنك شخص طموح وتخطط بشكل دائم .

اسئلة شخصية قوية جدا
اسئلة شخصية قوية جدا

اقرأ أيضاً :
نموذج اجراء مقابلة شخصية .
اسئلة مقابلات المبيعات .
كيف تجتاز المقابلة الشخصية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– كيف تتعامل مع الشخص الذي ينتقدك ؟
أحد اسئلة شخصية قوية جدا البعض قد يرى أن التجاهل لمن ينتقدك شئ جيد إلا أن هذا غير صحيح ، لذا يمكن أن تقول أنك تستمع بحرص لمن ينتقدك فربما يكون نقدًا بناء .

– هل تستطيع أن تعمل عملًا مضغوطًا ؟
من الغباء أنك تقول لا تستطيع العمل تحت ضغط ، ولكن يمكن أ، تقل أن العمل بشكل مضغوط يشكل تحدي لك ، كما أن يحفزك بشكل دائم .

– لماذا يجب على الشركة أن تعينك ؟
من اسئلة شخصية قوية جدا والإجابة على هذا السؤال تتطلب بحث عن نشاط الشركة ومعرفة الكثير من المعلومات عنها ، ويمكن أن تستخدم تلك المعلومات وتحولها إلى نقاط قوى وتتحدث عنها كأن تقول أنك بارع في دراسات الجدوى إذا كان مجال عمل الشركة هو البحث والتخطيط .

هنا وصلنا إلى نهاية مقال اسئلة شخصية قوية جدا نرجو أن نكون أفدناكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى