نصائح رمضانية صحية

نصائح رمضانية صحية تجعل صيامك أفضل

نصائح رمضانية صحية ، يعد شهر رمضان الكريم من أفضل الأوقات التي تمر علينا جميعا حيث يجتمع الأهل والأقارب وتكثر الموائد الغنية بالأصناف الشهية ، ولكن يجب أن نحافظ علي صحتنا من التدهور نتيجة الإفراط في تناول الطعام والحلويات ، فمن المعروف علمياً أن الصوم يساعد في إزالة السموم من الجسم كما يساعد في علاج أمراض عديدة مثل أمراض الجهاز الهضمي والمعدة ، وأمراض القاولون ، ويساعد في علاج أمراض الكلي والعديد من الأمراض الجلدية ، وأمراض السمنة المفرطة ومشاكلها اللانهائية لذلك لكي نحسن إستغلال الصوم يجب علينا إتباع نصائح رمضانية صحية .

نصائح رمضانية صحية

نصائح رمضانية صحية

نصائح رمضانية صحية تساعدك في إنقاص الوزن

يساعد الصوم بشكل عام في حل مشكلة السمنة المفرطة التي يعاني منها كثير من الناس ، وذلك بعد إنتشار الأغذية الغير صحية والأطعمة الجاهزة المشبعة بالزيوت ، والدهون الحيوانية الضارة والتي تفتقر بشدة للقيمة الغذائية ، ومن هنا  كان يجب علينا  البحث عن نصائح رمضانية صحية للحفاظ على صحتنا وتجنب زيادة الوزن في شهر رمضان .
لذا يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن الصيام سيساعدك بشده في خسارة الدهون الزائدة التي تعاني منها ، لكن يجب عليك إتباع نصائح رمضانية صحية ينصح بها الأطباء المختصين وأهمها :
– ممارسة الرياضة البسيطة مثل الجري أو السير لمدة نصف ساعة يوميا ، وعدم أداء الرياضات الصعبة والعنيفة أثناء الصيام لتجنب أخطار الجفاف والإرهاق الشديد .
– إتباع حمية غذائية متوازنة تشتمل علي جميع العناصر الغذائية ذات القيمة الغذائية العالية ، والتي تساهم في بناء الجسم بطريقة صحيحة ومنع تكوين الترهلات .
– الحصول علي عدد ساعات كافية من النوم ، وعدم السهر ليلاً حيث أن نسبة حرق الدهون في الليل تكون منخفضة للغاية .

اقرأ ايضاً :
نصائح رمضانية غذائية صحية .
افضل رجيم في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أهم 5 نصائح رمضانية صحية ينصح بها خبراء التغذية

نصائح رمضانية صحية

فيما يلي نقدم لكم أفضل 5 نصائح رمضانية صحية ينصح بها الخبراء المختصون في التغذية للحفاظ على صحة الإنسان ، ومنع سوء التغذية وفقدان العناصر الغذائية أثناء الصيام ، وأهم 5 نصائح صحية في رمضان هي :
– تناول وجبة السحور يعد من أفضل وسائل الإستفادة من العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم ، ويفضل أن تحتوي وجبة السحور علي كوب من الزبادي الطازج لتقليل عسر الهضم .
– يجب الإفطار علي القليل من الماء الفاتر أو التمر واللبن ، وقد أثبتت الدراسات أن هذه الأطعمه تساعد في تهيئة المعدة لإستقبال الطعام بعد ساعات كثيرة من الصيام ، قد تصل إلي 16 ساعة  في بعض البلدان .
– يفضل الإنتظار مدة نصف ساعة قبل البدء في تناول الطعام وذلك منعاً لإمتلاء المعدة وعسر الهضم ، أو يتم تناول الشوربات الساخنة قبل تناول الطعام لتهيئة المعدة وتدفئتها .
– تجنب الأطعمة الدسمة والمحتوية علي الزيوت الحيوانية والدهون ، ويحبذ إستخدام الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت الذرة ، حيث أنها مفيدة جدا وخفيفة علي المعدة .
– وجبة الإفطار لابد أن تحتوي علي العديد من الألياف الغذائية لتعويض فقد الماء أثناء الصيام ، كما يجب أيضاً أن تحتوى علي العناصر الغذائية المتكاملة بنسب متوازنة ، وهذه كانت أهم نصيحة في نصائح رمضانية صحية ينصح بها خبراء التغذية .
هنا ينتهي مقالنا عن نصائح رمضانية صحية ، وقد قدمنا إليكم في هذا المقال أفضل نصائح للحفاظ على صحتكم في شهر رمضان أعاده الله علينا باليمن والبركات ، ونرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم .

Exit mobile version