اثار

من هو توت عنخ امون

من هو توت عنخ امون ؟ يعتبر الملك توت عنخ امون من أشهر ملوك الدولة الحديثة بالتحديد في الاسرة الثامنة عشر ، والغريب أن اسم الملك توت عنخ امون يعني (( الصورة الحية للاله امون )) على الرغم من أن والده هو اخناتون صاحب فكرة التوحيد الذي كان يرغب في أن ينفي وجود الاله امون وذكر أن يوجد إله واحد يجب توحيده ، وأمه نفرتيتي ، ولم يتوصل إلى اليوم إذا كان قد مات مقتول أمه أنه تعرض إلى مرض ولم يتم التوصل إلى تفسير لهذا الأمر إلى اليوم ، وسوف نحدثكم فيما يلي عن من هو توت عنخ امون ؟

من هو توت عنخ امون

من هو توت عنخ امون
من هو توت عنخ امون

هل تعلم من هو توت عنخ امون ؟

لقد تم تحديد ولادة توت عنخ امون الذي كان في 1341 ق.م ، وأصبح حاكمًا على مصر وهو لم يتجاوز التاسعة من عمره وكان ذلك بعد أن توفى أخيه سمنخ كرع وهو أيضًا في سن مبكر ، ولقد ذكرت بعض المصادر أن الذي قام بقتل الملك توت عنخ امون هو وزيره الذي يدعى خبر خبرو رع آي ؛ ولعل الدليل على ذلك أنه تزوج من أرملة توت عنخ امون .

من هو توت عنخ امون
من هو توت عنخ امون

مقبرة توت عنخ امون تم العثور عليها عن طريق الصدفة وكان ذلك في سنة 1922 من قبل العالم البريطاني هوارد كراتر الذي كان يبحث في مدخل مقبرة رمسيس السادس ، حيث أن تراكم الأتربة أمام هذه المقبرة كانت سبب في إخفاء مقبرة الملك توت عنخ امون على الانظار فوصلت إلينا كاملة .

اقرأ أيضًا :
لعنة توت عنخ امون .
قناع توت عنخ امون .
مومياء توت عنخ آمون .
كنوز مقبرة توت عنخ امون .

من هو توت عنخ امون
من هو توت عنخ امون

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjad

أما بالنسبة لموت توت عنخ امون لم يتم التوصل إلى أمر قاطع فبعض المصادر قد ذكرت أن الذي قام بقتله هو وزيره والهدف منذ ذلك أن يحصل على العرش ، وبعض الآراء تذكر أن وجود كسر في منطقة الساق أدت إلى حدوث التهاب مما نتج عنه موت الملك ، ولكن هذا الأمر مستبعد حيث أنه بعد إجراء التحاليل أتضح أنه يتغذى بشكل جيد وبكل تأكيد فإن هذا يحافظ على جسده من التعرض إلى التهاب ، على الرغم من وجود الكثير من الأدلة إلا أنه لم يتم التوصل إلى شيء قاطع .

من هو توت عنخ امون
من هو توت عنخ امون

بهذا تكون الاجابة عن من هو توت عنخ امون ؟ هو ملوك الدولة الحديثة المصرية بالتحديد في الاسرة الثامنة عشر ، نتمنى ان نكون وفقنا في نقل الاجابة على سؤال من هو توت عنخ امون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى