اثار

مومياء توت عنخ آمون

مومياء توت عنخ آمون تم العثور عليها بمقبرة الملك توت عنخ امون التي اكتشفها عالم الاثار البريطاني هوارد كارتر وكان ذلك في 1922 ميلاديًا ، ومن أشهر وأهم القطع التي تم العثور عليها في المقبرة هي مومياء توت عنخ آمون ، وهذا ما سوف نحدثكم عنه .

مومياء توت عنخ آمون

مومياء توت عنخ آمون
مومياء توت عنخ آمون

عرض مومياء توت عنخ آمون

لقدقام وزير السياحة المصرية في سنة 2010 باتخاذ قرار أن يتم عرض مومياء توت عنخ آمون بعد اكتشافها بما يقرب من 85 سنة ، حيث أن المومياء قد تعرضت للكثير من الضرر بعد أن تم إخراجها من التابوت ، حيث أن المومياء قد تفتت إلى الكثير من القطع فيوجد من المومياء جزاء قد تعرضت إلى ما يقرب من 18 قطعة ، ولعل السبب في ذلك يعود إلى أن هوارد كارتر عندما اكتشف المقبرة حاول نزع القناع الذهبي الذي كاني يغطي وجه المومياء مما أدى إلى تفت المومياء ، وهذا كان دفع قوي جعل الكثير من العلماء لديهم رغبة بفحص المومياء .

اقرأ أيضًا :
قناع توت عنخ آمون .
الملك توت عنخ امون .
تابوت توت عنخ امون .
قصة توت عنخ امون .
تمثال توت عنخ امون .
اكتشاف مقبرة توت عنخ امون .
مكتشف مقبرة توت عنخ امون .
مقبرة توت عنخ امون .
القناع الذهبي .

مومياء توت عنخ آمون
مومياء توت عنخ آمون

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

اين مومياء توت عنخ آمون ؟

وفي سنة 2005 تم إخراج المومياء حتى يتم عمل فحوصات لها وذلك من خلال وضعها على طاولة للتصوير الطبقي المحوري ، والتي وضحت أن الملك مات في ريعان شبابه مقتولًا ولكن لم تتمكن الفحوصات المختلفة أن تحدد طريقة القتل ، مما جعلهم يرجحون أن الكسر الذي يوجد في رأس الملك والذي يوجد في فخذه كان نتيجة لحادث قد تعرض له والتي كانت سبب في أن يصاب الملك بمرض قاتل نتيجة حدوث التهاب في هذا الكسر يمكن أن يكون هو السبب الاساسي في موت الملك .

طول مومياء توت عنخ آمون

البعض يرى أن الملك كان يحصل على تغذية مناسبة على الرغم من أن طوله لم يتجاوز الـ 170 سم فيمكن أن يكون السبب في موته هو التعرض إلى عملية اغتيار من قبل وزيره آي .

يوجد بعض الأمور التي تحدث لهذه المومياء والتي لا يمكن أن يتخيلها أحد أن أول عالم اكتشف بعض اسرار المومياء مات بسبب تسمم والبعض يرى أن السبب الحقيقي هو لعنه الفراعنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى