اثار

الملك توت عنخ امون

الملك توت عنخ امون هو ضمن ملوك الاسرة الثامنة عشر أي في الدولة الحديثة ، ويعتبر  توت عنخ امون واحدًا من أشهر الملوك والسبب في ذلك يعود إلى عظمة مقبرته وليس له أي علاقة بإنجازات حققها مثل غيره من الملوك .
ولقد توفي الملك توت عنخ امون وهو صغير في السن لم يحكم مصر سوى ثماني سنوات ، ولقد أعتلى العرش وهو سن التاسعة من عمره ، ومازال إلى اليوم سر موت توت عنخ امون محفوظًا لم يتمكن أحد من العلماء على الرغم من الدراسات التي أجريت إلى معرفة حقيقة الأمر إذا كان قد مات بشكل طبيعي أم تم إغتياله ، وسوف نحدثكم فيما يلي عن الملك توت عنخ امون .

الملك توت عنخ امون

الملك توت عنخ امون
الملك توت عنخ امون

حياة الملك توت عنخ امون

إن والد توت عنخ امون هو أمنحوتب الرابع أو الذي أشتهر باسم اخناتون ، ووالده هو صاحب فكرة توحيد إله واحد وقام بنقل العاصمة من طيبة إلى تل العمارنة في المنيا ، وكان يرفض فكرة التعبد إلى الإله امون ، وما أكد ذلك هو الدراسات التي أجريت وتم عمل تحليل الحمض النووي أو الذي يطلق عليه DNA والذي أكد صحة هذا ووضح أن أخناتون هو والد توت عنخ امون .

اقرأ أيضًا :
تابوت توت عنخ امون .
قصة توت عنخ امون .
تمثال توت عنخ امون .
اكتشاف مقبرة توت عنخ امون .
مكتشف مقبرة توت عنخ امون .
توت عنخ امون .
قناع توت عنخ آمون .
مقبرة توت عنخ امون .
القناع الذهبي .
انواع الاثار الفرعونية .
بحث عن اثار مصر .
بحث عن اثار مصر الفرعونية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

الملك توت عنخ امون
الملك توت عنخ امون

وبعد أن توفى أخوه سمخ كا رع الذي كان أكبر منه تولى من بعده الحكم وتزوج عنخ إسن أمون التي تزوجت من وزيره آي بعد توفى ، وهذا الأمر جعل الكثير من العلماء يعتقده أن وزيره هو الذي قام بقتله وتولى العرش من بعده وتزوج من أرملته ، وفي جميع الاحوال فإن الكسور التي وجدت في فخذ الملك توت عنخ امون وفي رأسه دليل على أن الأمر كان اغتيال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى