اثار

الهرم الاكبر واسراره

الهرم الاكبر واسراره ، يعد هرم خوفو او كما يسمى ، الهرم الاكبر ، واحدا من اكبر الاهرامات و اشهرها حول العالم ، ومن اكبر المباني اللتي بقيت صامدة و شامخة لمدة ما يقارب 3800 عاما ، و هو واحد من احدى عجائب الدنيا السبع ، و الوحيد الباقي حتى يومنا هذا ، و اليوم في مقالتنا هذه سوف نتوسع في موضوعنا عن الهرم الاكبر واسراره .

الهرم الاكبر واسراره

الهرم الاكبر واسراره
الهرم الاكبر واسراره

على ماذا يحتوي الهرم الاكبر و ما هي اسراره

يعد هذا الهرم واحدا من اشهر و اهم اثار مصر القديمة التاريخية و الحضارية ، و هو مبني منذ العديد من القرون ، و يعد هذا الهرم هرما مثيرا للفضول ، و ذلك بدقة بنائه و التفاصيل الشيقة حياله ، إذ يحتوي الهرم الاكبر على اسرار بعدد حجاره ! و لم يكتشف منها حتى الآن الا البعض ، حيث من المعروف براعة المصريون القدماء بعلم الكيمياء و الفلك ، و قد احتفظوا بعلومهم لانفسهم و جعلوها سرا من اسرار الدولة المصرية القديمة ، إذ لا نعلم حتى الآن ما قد توصل اليه الفراعنة القدماء من العلم .

الهرم الاكبر واسراره
الهرم الاكبر واسراره

اقرأ أيضا :
الاهرامات من الداخل .
الاهرامات في مصر .

هرم خوفو .
هرم خفرع .
هرم منقرع .
الهرم من الداخل .
الهرم الاكبر .
هرم زوسر .
هرم سقارة .
الهرم المدرج .

سر بناء الاهرامات .
كيف بنيت الاهرامات .
اهرامات مصر .
بناء الاهرامات .

قدرة الهرم الاكبر واسراره على الشقاء

ونتابع معكم في مقال الهرم الاكبر واسراره ، حيث استنتج من نظرية عالم امريكي ، ان الجانب الشمالي المغناطيسي للهرم ، قد يؤثر ايجابيا على صحة البشر ، و ينشط الهرمونات و النزيمات و نشاط الغدد و الاعصاب لدى الانسان ، كما و يقوي المناعة المكتسبة ، مما يساعد على سرعة الشفاء لدى الانسان ، كما و للهرم القدرة على الحفاظ على الطعام ، حيث وضعت قطعة من اللحم بداخل الهرم لمدة 3 ايام تماما ، فجائت منها رائحة خفيفة جدا ، و لكن بعد 6 ايام اختفت الرائحة تماما ! كما و وضع بعض من اللبن بداخل الهرم لايام عديدة ، فتحولت بعد ذلك الى لبنة ، انما لم تفسد لايام عديدة ، و ذلك يثبت القدرة على حفاظ الهرم على الطعام .

الهرم الاكبر واسراره
الهرم الاكبر واسراره

رغم بناء هذا الهرم منذ حوالي 5 آلاف عام ، إلا انه لا يزال الهرم الأكبر او ” خوفو ” ، يحوي اسرارا تتجاوز عدد احجاره ، ليزيد من غموض اهرامات الجيزة ، و لا تزال هنالك الكثير من الاهرامات غير المكتشفة بعد ، و جاري البحث عنها .

نصل الآن الى نهاية مقالتنا عن الهرم الاكبر واسراره ، نتمنى ان نكون قد نلنا اعجابكم بمقال  الهرم الاكبر واسراره ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى