مقابلة عمل

عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو

كيف يتم عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو بشكل مثالي ؟

عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو ، بعض أسئلة المقابلة الوظيفية في معظمها إن لم يكن كلها ، يتقدم القائمة الكلاسيكية من الأسئلة سؤال ” أخبرني عن نفسك ” ، بغض النظر عن مجال عملك ومستوى خبرتك ، ونظرًا لأنه غالبًا يتم طرح السؤال الأول في مقابلة ما ، فهو فرصة كبيرة لتكوين انطباع أول عنك ، وسبيل للتأكيد على النقاط التي تريد أن يعرفها عنك صاحب العمل المحتمل ، لذلك لا بد من أن تكون على اطلاع حول عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو .

عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو

عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو
عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو

نصائح عن عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو

في هذه المقال نورد بعض النصائح المفيدة من خلال التجارب ودراسات الباحثين في شأن التوظيف والموارد البشرية فيما يتعلق بـ عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو :
– بداية يجب عدم الغوص في سرد طويل لسيرتك الذاتية ، فهذا ليس وقت الإشارة إلى هواياتك وتفضيلاتك الشخصية عدة مرات مثلًا .
– من الخطأ الاسترسال في تلاوة السيرة الذاتية من البداية ، لأنه حتى تصل إلى النقاط الهامة والجيدة يكون الشخص الذي يجري المقابلة معك قد تسرب إليه الملل ، إذن لا بد من إعداد ملخص موجز للنقاط الجيدة في مواضيعك السابقة ويتم سردها ضمن محادثة جذابة .

اقرأ أيضا :
اسئلة مقابلة شخصية بالانجليزي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– وبالمقابل من الخطأ أيضًا في عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو ، أن تكون متواضعًا كثيرا أو الإجابة بغموض بحيث تخفق في إيصال أقوى مؤهلاتك إلى المحاور .
– لست مضطر للتفاخر كأن تشير مثلًا ” أنا أفضل مندوب مبيعات في العالم ” ، ” I am the best salesperson in the world ” فيمكنك مثلا القول ” قُدْت قسم المبيعات خلال السنوات الثلاث الأخيرة وأُتيحت لي الفرصة لأحقق عائد 18 مليون دولار من الأعمال الجديدة في تلك الفترة “،
I have driven the sales ”
department for the past three years and have had the opportunity to generate $ 18 million in new business in that period

عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو
عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو

– خطأ كبير أن تتحدث كثيرًا عن حياتك الشخصية وهواياتك ، فقد يكون هناك اهتمام أكثر بكثير بمن تكون كشخص ، عليك التركيز على من تكون مهنيًا ، ما لم تُطرح أسئلة حول الهوايات أو الأنشطة الخارجية.
– كثير من المتقدمين لوظيفة ما وفي نطاق عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو ، يحاولون الإرضاء فيجيبون ” تقصد خبرتي في العمل أو عن دراستي أو أي نوع من المعلومات تبحث عنها ؟ ” ، طلب كثير من التوضيح يجعلك تبدو مترددا ومربكًا ، قم بما سلف ذكره ، فإن أرادوا شيئا آخر سوف يطلبون منك ذلك .

مكونات عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو

في المقابلات الكبيرة في عرف نفسك بالانجليزية فى الانترفيو ، ثلاث مكونات أساسية وهي :
– من أنت ، حيث يجب أن تكون الجملة الأولى مقدمة عن من أنت مهنيًا ، وبيانا عامًا يظهر قوتك ويعطي قليلا عن شخصيتك أيضأ .
– النقاط البارزة في الخبرة ، حيث لا تفترض ان من يجري معك المقابلة قد قرأ سيرتك الذاتية بتمعن ويعرف مؤهلاتك ، فعليك التركيز على 2 – 4 نقاط تعتقد أنها تجعلك متميزًا .
– لماذا أنت هنا ، أخبرهم أنك تريد هذه الوظيفة ولماذا ؟ ، لا تكن صريحا أو تخاطر بالظهور سلبيًا ، كأن تذكر سبب طلبك للوظيفة الظروف المالية للشركة التي كنت تعمل معها أو بسبب خلافات مع مديرك وأشعر بالقلق من استقرار وظيفتي وقررت البدء في البحث عن فرص جديدة ” ، وإنما يمكن أن تقول : ” على الرغم من أنني أحب دوري الحالي ، إلا أنني أشعر أنني جاهز الآن للقيام بمهمة أكثر تحديًا وهذا العمل يثيرني حقاً ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى