ترند

معهد الادارة العامة

برامج معهد الادارة العامة

معهد الادارة العامة ، يعد من أفضل معاهد التنمية الإدارية في العالم العربي والذي تم انشاؤه منذ العام 1961 في المملكة العربية السعودية ، يهدف لرفع كفاءات موظفي الدولة وإعدادهم لتحمل مسئولياتهم على نحو يضمن المضي قدماً بمستوى الإدارة نحو الأفضل ، ويختص المعهد بأمور التنظيم الإداري للإدارت الحكومية في المملكة ، حيث يقدم النصائح في المشكلات الإدارية التي تطرأ على الأجهزة الحكومية ، وذلك وفق مقتضات المصلحة العامة .

معهد الادارة العامة

معهد الادارة العامة
معهد الادارة العامة

شروط التقديم في معهد الادارة العامة

– من المقرر أن يفتح المعهد خاصية التسجيل الإلكتروني وذلك للتقديم على برامج المعهد الإعدادية لحملة الشهادة الثانوية لكل من البنين والبنات وذلك يوم الأحد القادم الموافق 27 شوال 1440 .
– هناك عدد من شروط القبول لبرامج المعهد للحاصلين على الثانوية العامة للبنين والبنات ، كأن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، أو غير سعودي ومن أم سعودية .

اقرأ ايضا :
الوظائف التعليمية .

– أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية ، أو قسم العلوم الإدارية والاجتماعية ، أو قسم العلوم الشرعية ، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد .
– بالنسبة للحاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية فلا يتم قبولهم هذا العام .
– بالنسبة لأعمار المتقدمين يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عام ، ولا يزيد عن 35 عام .
– كما بالنسبة لجميع الوظائف في المملكة ، فلا بد من إجراء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي ، عبر المركز الوطني للقياس لكافة البرامج الإعدادية بالنسبة لحملة الثانوية العامة والتي حصل عليها المتقدم من قبل المعهد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– إذا كان المتقدم أو المتقدمة ممن سبق لهم الالتحاق ببرامج اللغة الانجليزية ، وتم استبعاده من المعهد ، فمن الشروط أن تمر فترة سنة على الأقل من تاريخ استبعاده ، ليسمح له بالتقديم في هذا العام .
– كذلك في حال كان المتقدم أو المتقدمة ممن سبق لهم الالتحاق ببرامج التخصص ، وتم استبعاده من المعهد ، فمن الشروط أن تمر فترة سنة على الأقل من تاريخ استبعاده ، ليسمح له بالتقديم في هذا العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى