ترند

مرض بكتيريا الوجه

ما هو مرض بكتيريا الوجه ؟

مرض بكتيريا الوجه ، هو ميكروب صغير يعيش في المنطقة الزيتية من مسام جلد الوجه ، حيث يمكن للبكتيريا أن تؤدي إلى تفاقم استجابة مناعية تسبب ظهور نتوءات حمراء ومنتفخة على الجلد ، ويسبب التهاب النسيج الخلوي لبشرة الوجه التهاباً مؤلماً ، وعادة ما يكون دافئ عند اللمس ، كالدمامل والتي هي التهابات جلد عميقة ، ويعد هذا المرض نادر الحدوث ، وما أظهره على الساحة العربية وأصبح متداولاً بكثرة هو أصابة المذيعة المصرية ريهام سعيد بمرض بكتيريا الوجه .

مرض بكتيريا الوجه

مرض بكتيريا الوجه
مرض بكتيريا الوجه

سبب مرض بكتيريا الوجه

– أصيبت المذيعة المصرية ريهام سعيد ببكتيريا غريبة تشوه الوجه ، وطلبت المذيعة المصرية من متابعيها وجمهورها على حسابها على تويتر وأنستغرام الدعاء لها بعدما أصيبت بمرض بكتيريا الوجه ، وهي بكتيريا غريبة نادرة الحدوث تشوه الوجه وقد تسبب الوفاة إذا وصلت للمخ .
– قامت المذيعة بإجراء العديد من الفحوصات لمواجهة البكتيريا قبل انتشارها ، وقد حذر الأطباء من أنها في حال وصلت إلى المخ ستؤدي للوفاة ، إذا لم يتم التعامل معها بشكل مبكر ، كما ويمكن أن تتسبب في مضاعفات بالوجه كسقوط جلد الوجه وخصوصاً أسفل العينين .

اقرأ ايضا :
بكتيريا الوجه .

– تحدث العدوى الجلدية عندما تخترق الطفيليات أو الفطريات أو الجراثيم مثل البكتيريا الجلد وتنتشر في أنحاء الجسم وربما تتعمق إلى داخل الجسم في حال تركت بدون أي علاجات ، وعندما يحدث هذا فإنه يسبب الألم والتورم وأنواع أخرى من عدم الراحة وتغيير لون البشرة .
– في حال البكتيريا تحدث الالتهابات الجلدية والتي تختلف عن الطفح الجلدي ، وهو منطقة من الجلد المتورم أو المتهيج ، على الرغم من أن الطفح الجلدي قد يكون من أعراض بعض الالتهابات الجلدية ، إلا أن الشخص المصاب بالطفح الجلدي لا يعاني بالضرورة من العدوى ، على عكس الالتهابات الجلدية التي يكون سببها بكتيري أو فيروسي أو فطري أو طفيلي ، وفي جميع هذه الحالات يجب زيارة الطبيب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– لا شك أن العلاج المبكر هو المفتاح لتحقيق نتيجة ناجحة دون مضاعفات ، إذا لم يتلق الشخص علاجاً ، فقد يؤدي التهاب النسيج الخلوي إلى الإصابة بالتهابات في الدم وتلف الجهاز المناعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى