مراقيا الساحل الشمالى

مراقيا الساحل الشمالى ، تُعد قرية مراقيا الساحل الشمالي أحد أجمل وأرقى قرى الساحل ، لذا يقصدها الكثيرون لقضاء العطلات ، فإذا كنت من عشاق السفر والرحلات واكتشاف الأماكن  الرائعة فقط عليك أن تحزم أمتعتك وتتوجه مباشرةً إلى مراقيا عند الكيلو 51 في قلب الساحل .

مراقيا الساحل الشمالى

مراقيا الساحل الشمالى
مراقيا الساحل الشمالى

التصميم المعماري في مراقيا الساحل الشمالى

مراقيا الساحل الشمالى

يتكون المعمار داخل مرقيا من شاليهات وفلل مصممة على أحدث التصميمات العالمية ، كما يوجد مجموعة من الشقق في بداية القرية بعيدًا عن البحر بمسافة قليلة ، وتمتاز تلك الشقق السكنية بأن أسعارها أقل من أسعار تأجير الفلل والشاليهات .

أما الشاليهات فلا يتجاوز عدد طوابقها الطابقين وتطل مباشرةً على البحر في مشهد رائع لمياه البحر الأبيض المتوسط ورماله البيضاء التي تتميز بها منطقة الساحل فقط .

أما الفلل فتتكون أيضًا من طابقين إلا أنهما متصلين بسلم داخلي ،  وتتفاوت أسعار تأجير الشقق والفلل والشاليهات حسب مساحتها ومدى قربها من البحر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjad

مراقيا الساحل الشمالى

تحتوي قرية مراقيا الساحل الشمالى على ثلاث حمامات سباحة موزعة لتخدم كافة أنحاء القرية ؛ حيث يقع أحدها في أول القرية والثاني في وسطها والثالث في آخر القرية ، والمميز في تلك الحمامات أنها تتدرج داخليًا حيث يمكن لكل أفراد العائلة النزول فيها .

كما يوجد في القرية مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى الحدائق العام والخاصة ، وتمتاز تلك الحدائق بتصميمها المبهر والفريد بالإضافة إلى أنها مزودة بالأضواء التي تنعكس على الخضرة ليلًا لترسم صورة رائعة الجمال .

اقرأ أيضا :
تلال الساحل الشمالى .

افضل قرى الساحل الشمالى .
فنادق الساحل الشمالى .
مراسى الساحل الشمالى .
السياحة في الساحل الشمالي .

مراقيا الساحل الشمالى

خدمات مراقيا الساحل الشمالى

أما بالنسبة للخدمات فيوجد سوق تجاري ضخم مركزي يخدم القرية كلها تتجمع فيها جميع المحلات التجارية ، كما تنتشر المطاعم الراقية والكافيهات في كافة أنحاء القرية لمركات عالمية مثل ماكدونالد وكنتاكي وغيرها ، و تحرص إدارة القرية على أن تُباع كافة السلع بأسعارها العادية المماثلة لأسعار السوق دون وجود أي زيادة أو رسوم .

ويوجد في القرية ملاعب جولف وملاهي للأطفال وأكوابرك ، وصالات للبلياردو ومراكز للألعاب الرياضية ، ومحبي ممارسة الألعاب الرياضية سوف يجدوا متعه في ممارستها  حيث يوجد تسهيلات كثيرة بالإضافة إلى وجود منافذ لبيع وتاجير الآلات والمعدات اللازمة لذلك .

ويُعد السوق التجاري الذي يوجد داخل القرية أحد أكبر الأسواق في الساحل الشمالي ، والجدير بالذكر أن القرية تُعد من أكثر قرى الساحل الشمالي من حيث الكثافة السكانية ، والسبب في ذلك أن مراقيا الساحل الشمالى تقدم تسهيلات للنزلاء بالإضافة إلى شهرتها الواسعة بين قرى الساحل .

Exit mobile version