السياحة في تركيا

مدينة طرابزون التركية

السياحة في مدينة طرابزون التركية

مدينة طرابزون التركية ، مدينة طرابزون من اشهر المدن السياحية في تركيا بطبيعتها الخلابة و بحيراتها الساحرة ، و تقع مدينة طرابزون على شاطئ البحر الاسود و تتميز بمناخ رطب و بدرجات حرارة معتدلة ، و كانت تعد من الموانئ المهمة للبحارة ، حيث كان بالإمكان تمييزها من مسافة بعيدة كنقطة علام ، و لا زالت عبارة ( طرابزون تفقد ) عبارة متداولة لدى الايطاليين كناية عن فقد الاتجاه ، و في مقالتنا هذه سنتحدث عن اجمل الاماكن التي تستحق الزيارة في مدينة طرابزون التركية فتابعو معنا مقال مدينة طرابزون التركية .

مدينة طرابزون التركية

مدينة طرابزون التركية
مدينة طرابزون التركية

رحلة إلى مدينة طرابزون التركية

تبعد مدينة طرابزون حوالي 1067 كيلو متراً عن مدينة اسطنبول لذلك يفضل التوجه إليها بالطائرة ، و أول ما سيقع عليه نظرك هو الجبال الخضراء المحيطة بالمدينة ، و الكثير من الاماكن الرائعة ، و منها :
– ميدان طرابزون :
يقع ميدان طرابزون في مركز مدينة طرابزون و من أهم معالمه تمثال أتاتورك و شارع أوزون سوكاك ، و تنتشر الاشجار على جانبي الميدان كما تنتشر المقاعد المريحة بالإضافة إلى المطاعم و الاستراحات ، حيث بإمكانك الاستمتاع بوجبتك المفضلة او شرب الشاي المشروب المفضل لدى الاتراك .
– بازار طرابزون :
و يقع على مقربة من ميدان طرابزون ، حيث بإمكانك شراء القطع التذكارية المصنعة يدوياً ، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عملية التصنيع ، حيث توجد بعض الورش اليدوية في البازار .

إقرأ ايضا :
مدينة بورصة تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مدينة طرابزون التركية
مدينة طرابزون التركية

– مرتفعات السلطان مراد :
و تقع إلى غربي مدينة طرابزون ، و تعد هذه المرتفعات من المشاهد الخيالية التي يمكن رؤيتها ، حيث بإمكانك مشاهدة السحب تحت ناظريك في منظر يخطف الانفاس .
– منتجع حيدر نبي :
يقع المنتجع على هضبة يصل ارتفاعها إلى 1600 متر عن سطح البحر ذات مناظر طبيعية خلابة و مناخ رائع ، بالاضافة إلى المروج الخضراء و الينابيع و البحيرات كبحيرة الاسماك ، كما يوجد العديد من المطاعم و المقاهي و الفنادق .
– بحيرة اوزنجول :
لعل من اهم المعالم السياحية التي تشتهر بها طرابزون هي بحيرة اوزنجول ، و التي تقع في قرية اوزنجول ، و تبعد حوالي 35 كيلومتر عن مدينة طرابزون ، تحاط البحيرة من جميع الجهات بالجبال والغابات الكثيفة ، ليجعلها ذلك آيه في الجمال ، و يقصدها السياح من جميع انحاء العالم بهدف الاسترخاء و الاستمتاع بالطبيعة .

إلى هنا صل إلى نهاية مقالتنا عن مدينة طرابزون التركية ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن مدينة طرابزون التركية قد قدمت الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى