السياحة في تركيا

مدينة بورصة التركية

جولة سياحية داخل مدينة بورصة التركية

مدينة بورصة التركية ، السياحة في تركيا تتصف بالتنوع والتجدد ، واصبحت السياحة في السنوات الماضية وجهة عالمية للسياحة بسبب مقومانها الطبيعية ، وتاريخها المعروف ، والاماكن السياحية المتنوعه ، والتراث الفنى الفريد ، وخلال هذا المقال سوف نتناول احدى الدول التركية ونقوم بالتعرف عليها عن طريق جولة في مدينة بورصة التركية تابعونا .

مدينة بورصة التركية

 مدينة بورصة التركية
مدينة بورصة التركية

اقرا ايضا :
السوق الروسي في طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السياحة في مدينة بورصة التركية

مدينة بورصة التركية
مدينة بورصة التركية

– مدينة بورصة هي احدى المدن التركية العظيمة ، وهي عاصمة الامبراطورية العثمانية منذ عام 4000 قبل الميلاد ، وهذه المدينة مشهورة بحفاظها على عاداتها وتقاليدها ، واحترام المجتمع والقانون .
– وتعتبر مدينة بورصة من المدن النادرة في العالم من حيث ما تمتاز به من جمال وتكنولوجيا وصناعه ، نظرا لموقعها الاستراتيجي الواقع على طريق الحرير القديم ، وكذلك لانها مدينة تاريخية ومهد لكثير من الحضارات ، وتمتاز بالعديد من الصفات المعمارية للعصور العثمانية والبيزنطية والجمهورية .
– وتتصف مدينة بورصة السياحية بجمالها الطبيعي ، وتراثها الفنى البراق ، والاماكن التاريخية ، وكذلك المعالم التاريخية مثل المعالم اليهودية والاسلامية والمسيحية ، ومن اهم المواقع الموجوده ” ازنبق ” وهو من اهم مواقع الحج المسيحية الثمانية في تركيا .
– وتعتبر بورصة من اهم الوجهات السياحية بالنسبة للشرق ، وذلك يكون دافع في النهوض بالدخل القومى في بورصة ، ويستثمر العرب ايضا اموالهم في بورصة عن طريق شراء المنازل والاراضي لقضاء العطلات فيها ، او الاقامة الدائمة هناك .
– ينتشر ايضا في بورصة الكثير من الاماكن المزروعه بالاشجار والحدائق ، والمتنزهات .
– ومدينة بورصة تعتبر المركز الرئيسي لتجارة السيارات في تركيا ، وكذلك ايضا الغزل والنسيج والصناعات الغذائية .
– ومن ضمن المعالم السياحية الموجودة في بورصة قلعة كيستل في شرق المدينة ، وكانت مركز الحكم في الفترة البيزنطية .
– ومن مناطق الجذب السياحى ايضا مقابر السلاطين مثل اورهان وعثمان ، ومتحف مدينة بورص، ومجمع مسجد مورادي هودافنديغار ، وقلعة بورصة ، بالاضافة الى الاسواق المركزية .

مدينة بورصة التركية
مدينة بورصة التركية

وبذلك نكون وصلنا معا عزيزي القارىء الى نهاية هذ المقال بعنوان مدينة بورصة التركية ، ونرجو ان يكون حقق لكم الفائدة المرجوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى