السياحة في مصر

مدينة الجونة السياحية

مدينة الجونة السياحية ، في قلب مصر وعلى شاطئ البحر الأحمر  تقع مدينة الجونة السياحية ، مدينة السحر والجمال ، مدينة الراحة والاستجمام ، مدينة الاسترخاء والهدوء ، ترى فيها جمال الطبيعة الخلاب ، وسحر عالم البحر الممتع ، تجد نفسك منسجمًا مع الطبيعة لدرجة أنك لن تستطيع ان تخرج منها وتذهب بعيدًا إلى عالم آخر يُنسيك صخب المدينة ومعاناتك معها .
تجربة تستحق أن تخوضها فلا تفوتها ، يأتي إلى مدينة الجونة الزائرين من كل حدبٍ وصواب بخاصةً عشّاق رياضة الغوص ومحبي الطبيعة البحرية ، لذا سوف نأخذكم في جولة قصيرة داخل المدينة لنتعرف على أهم ما يميزها عن باقي الأماكن الساحلية .

مدينة الجونة السياحية

مدينة الجونة السياحية
مدينة الجونة السياحية

اقرأ أيضًا :

فنادق الجونة مصر .

السياحة في الغردقة .

متى تم تشييد مدينة الجونة السياحية ؟

عام 1990 قامت شركة أوراسكوم العالمية للإعمار والبناء بتطوير مدينة الجونة السياحية وإنشاء العديد من المنتجعات والقرى السياحية الرائعة ، بالإضافة إلى تشييد المرافق الهامة ، ومنذ ذلك العام وحتى الآن حظيت الجونة باهتمام المستثمرين وتحولت إلى مدينة ساحلية ساحلية بمواصفات عالمية ، وقبل هذا العام لم تكن الجونة سوء صحراء فارغة من أي مرافق خدمية أو حيوية .

الأنشطة التي يمكن القيام بها في مدينة الجونة السياحية

الجونة
الجونة

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في مدينة الجونة منها :
– التجول في أحيائها والاستمتاع بمشاهدة التصميم المعماري الراقي ، والتسوق في الأسواق والمحال التجارية المنتشرة بها ، وزيارة الأماكن والسياحية والكافيهات والمطاعم والكازينوهات في تلك الأحياء .
– زيارة منطقة الدون تاون الشهيرة التي تزخر بالأسواق والمحال التجارية والمطاعم والكازينوهات والكافيهات ، والاستمتاع بالأجواء الليلية الرائعة هناك .
– زيارة ملعب الجولف العالمي هناك الذي يقام به المباريات الدولية .
– زيارة المكتبة الرقمية الكُبرى التي أسستها زوجة الرئيس السابقة محمد حسني مبارك والاستمتاع بالأنشطة التي تُنفذ بها وهي مكتبة ضخمة تم ربطها بمكتبة الاسكندرية الشهيرة لعشاق القراءة  و الإطلاع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الأنشطة البحرية في مدينة الجونة السياحية

إذا كنت من عشاق الطبيعة البحرية الرائعة ومن محبي المغامرات والرياضات المائية سوف تجد كل ما تتمناه وغيره الكثير في مدينة الجونة  حيث يمكنك الاستمتاع برياضتك المفضلة وأكثر الرياضات البحرية التي تشتهر بها الجونة هي رياضة الغوص حيث تزخر بالأحياء البحرية النادرة وأماكن الغوص الخلابة ، كما يمكنك تأجير مركب شراعي أو التزلج على المياه وغيرها من الرياضات البحرية .

هنا نصل الى نهاية مقال مدينة الجونة السياحية ، نرجوا ان يكون قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى