السياحة في تركيا

مدينة اسطنبول التركية

رحلات مدينة اسطنبول التركية

مدينة اسطنبول التركية ، إسطنبول عاصمة دولة تركيا والتي تعد من أهم الواجهات السياحية الموجودة حول العالم ، تتميز إسطنبول بوجود عدد كبير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي جعلت منها مزارا سياحيا فاخرا يقصده السائحين طوال العام من مختلف دول العالم ، تعتبر مدينة إسطنبول أكبر مدن تركيا .

مدينة اسطنبول التركية

مدينة اسطنبول التركية

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
اقرأ أيضا :
اماكن حلوه في اسطنبول .
افضل المناطق في اسطنبول .
برامج سياحية في اسطنبول .

الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول التركية

– ايا صوفيا : من أهم الأماكن السياحية الموجودة في إسطنبول فهو من أشهر الأماكن الأثرية الموجودة بتركيا حيث أنه يوجد به قبة عالية توجد بين الاشجار الكثيفة ، يضم المتحف عدد كبير من الأثار المسيحية والإسلامية التي تجذب ألاف السائحين كل عام لزيارة المتحف ورؤيتها هناك .
– متحف توب كابي : من أهم المتاحف الموجودة بأسطنبول فهو يعتبر مكان للجذب السياحي ويعتبر مكان تاريخي هام وقد كان مكان صنع القرار لدى ادولة العثمانية ويحتوي المتحف على مجموعة من الأثار الإسلامية وخصوصا للرسول عليه الصلاة والسلام منها البردة والسيف .
– متحف الطيران : من أهم وأشهر المتاحف الموجودة في مدينة اسطنبول التركية حيث يحتوي المتحف على مجموعة متنوعة من الطائرات الحربية وكذلك المروحيات .
– متحف الشمع : يزور المتحف أعداد كبيرة جدا من السائحين كل عام فالمتحف يحتوي على مجموعة كبيرة من المجسمات لمجموعة من أشهر الشخصيات على مستوى العالم في مجالات عديدة كالفن ، السياسة والعلوم .

الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول التركية
الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول التركية

معالم مدينة اسطنبول التركية

– قصر تشيرغان : من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة اسطنبول  وتم بناء القصر بناء على طلب السلطان عبد العزيز ، القصر له تصميم رائع جدا فهو من الرخام الملون وجدرانه الداخلية تم تصنيعها من الخشب .
– أسواق اورتاكوي : يمكن للسائح التجول في الأسواق لشراء ما يريد من اورتاكوي فهناك سوق شعبي وبعض البازرات التي تبيع التحف الجميلة ويمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية بأسعار بسيطة .
– مسجد اورتاكوي : من أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول التركية ، تم بناء المسجد في عام 1853 م بطلب من السلطان عبد المجيد ، يعتبر المسجد من اجمل المساجد بالمدينة نظرا للزخرفة الرائعة الموجودة به وذلك لتطور العمارة في هذه العصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى