مدة قلي السمك

كم مدة قلي السمك

مدة قلي السمك ، يعد السمك احد اشهى المأكولات التي يفضلها الكثيرون ، حيث أن السمك يعتبر هو المصدر الرئيسي لمادة اليود اللازمة لبناء عظام الجسم ، كما انه يحتوي على مادة تسمى الأوميغا وهي مفيدة جدًا للجسم ، يوجد عدد كبير من الانواع المختلفة للأسماك ، منه ذو الحجم الكبير والمتوسط والصغير ، كما تتعدد طرق تحضيره ما بين القلي والشوي ولكن من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم مدة قلي السمك وطرق قليه .

مدة قلي السمك

مدة قلي السمك
مدة قلي السمك

كم مدة قلي السمك بالزيت ؟

تختلف مدة قلي السمك حسب نوعه وحجمه حيث ان السمك الصغير قد يستغرق من 5-7 دقائق في قليه والسمك الكبير قد يستغرق من 10-12 دقيقة كي يصبح جاهز للتقديم .

طريقة قلي السّمك :

مدة قلي السمك

المقادير :
– كيلو من السمك .
– ثوم .
– ملعقة من الكمون .
– ملعقة من الكزبرة .
– كزبرة خضراء .
– ملعقة من بهارات السمك .
– فلفل الأسود حسب الرغبة .
– خمس حبات من الليمون .
– نصف كوب دقيق .
– اربع ملاعق من الخل .
– ملح حسب الرغبة .

طريقة التّحضير :

مدة قلي السمك

نقوم بتنظيف السمك ونبدأ بإزالة القشور منه وعدها يتم اخراج الاحشاء وتنظيفه بشكل جيد من الداخل ، وبعد الانتهاء من تنظيفه يغسل السمك جيدًا ويتبل .

اقرأ أيضا :
سمك فيليه مقلي .
سمك مشوي بالفرن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

تتبيل السّمك : نقوم بهرس كمية مناسبة من الثوم ، ونضيف اليه عصير الليمون والفلفل الاسود والكمون والكزبرة نقوم بخلط جميع هذه المكونات معًا حتى تتجانس ، ونقلب بها السمك من الخارج والداخل وبعدها نضعه في الثلاجة من ساعه إلى ساعتين حتى تأخذ طعم التتبيل .

تحضير حشوة : نحضر اربع حبات من الثوم ونهرسهم جيدًا ثم نضيف عليهم عصير الليمون حسب الرغبة ونضيق كمية قليلة من الكمون والملح ونضع جميع هذه المكونات في الخلاط ونخلطهما به حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس وهذه الخلطة توضع على السمك بعد قليه في الزيت .

قلي السمك : نضع السمك في الدقيق ونقلبه ثم نضعه في مقلاه به كمية كبيرة من الزيت موضوعه على نار مرتفعة ، نتركه لمدة 5 دقائق حتى يأخذ اللون الذهبي ثم نقوم بقلبه حتى يتحمر الوجه الاخر له ، ثم نخرجه من الزيت ونقوم بوضعه على طبق مفروش عليه الورق الخاص بالتنشيف وذلك لامتصاص الزيت منه .

من خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم مدة قلي السمك .

Exit mobile version