الحمل والولادة

مخاطر الحمل بثلاث توائم

ما هي مخاطر الحمل بثلاث توائم ؟

مخاطر الحمل بثلاث توائم ، إذا كنت حامل بثلاث أجنة توأم فلابد من الرعاية الصحية بشكل خاص لأن الحمل في ثلاث توائم يكون صعب ومتعب للغاية ومن الممكن أن يحدث بعض المشاكل والمخاطر الصحية على الأجنة والحامل ايضا ، تابعوا معنا هذا المقال كي نتعرف أكثر عن مخاطر الحمل بثلاث توائم ، وكيف يمكنك عزيزتي الأم تجنبها ؟ تابعي معنا مقال مخاطر الحمل بثلاث توائم .

مخاطر الحمل بثلاث توائم

مخاطر الحمل بثلاث توائم
مخاطر الحمل بثلاث توائم

اهم مخاطر الحمل بثلاث توائم

أصبح الحمل بأكثر من جنين شائعا للغاية خلال الفترة الأخيرة بسبب تزايد تناول الأدوية المنشطة الخصوبة والاباضة عند المرأة مما تزيد من إفراز المبايض لأكثر من بويضة ويتم تخصيبهم وينتج عنها أكثر من جنين ، ومنذ حدوث حمل التوائم فيجب على الحامل الاهتمام بصحتها وصحة أطفالها منعا للإصابة بأي خطر ، ومن أبرز مخاطر الحمل بثلاث توائم هي :

مخاطر الحمل بثلاث توائم
مخاطر الحمل بثلاث توائم

اقرأ أيضاً :
علامات الحمل بتوأم .
حمل التوائم .
طريقة الحمل بتوأم .
وصفات مجربة للحمل بتوأم .

– الولادة المبكرة

الولادة المبكرة من أخطر المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها المرأة الحامل في ثلاث أجنة توأم ، فمن الطبيعي أن يتم الحمل مدته الكاملة وهي أربعون أسبوعا ، وعندما تحدث الولادة المبكرة فتكون الولادة قبل الأسبوع ال37 من الحمل مما يواجه الاطفال مشاكل في عدم اكتمال نموهم ، وصعوبة في التنفس لعدم إتمام نمو الرئة ويضطر الطبيب لإدخال الأجنة الحضانة .

– تسمم الحمل

ومن مخاطر الحمل بالتوائم الثلاث ايضا هو إصابة الأم بتسمم الحمل وهذا بسبب ارتفاع نسبة ضغط الدم لدى الحامل نتيجة زيادة نشاط الدورة الدموية في حالة الحمل المتعدد ، وفي حالة الاصابة بتسمم الحمل لابد من المتابعة جيدا باعتبارها من أخطر الحالات التي تهدد صحة الأم والاجنة وكن الممكن أن تودي بحياتهم ، كما لابد من تناول المياه بكثرة والابتعاد عن تناول الأطعمة المالحة .

مخاطر الحمل بثلاث توائم
مخاطر الحمل بثلاث توائم

– انقطاع المشيمة

كذلك تعتبر حالة انقطاع المشيمة من أكثر المشاكل خطورة على صحة الحامل والتوائم ، وهذه الحالة يكثر حدوثها في الشهور الأخيرة من الحمل مما تسبب العديد من المضاعفات منها حدوث ولادة مبكرة وقيصرية ، لذلك لابد من تناول الأطعمة الصحية وتجنب بذل أي مجهود .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تشابك الحبل السري

وفي حالة حدوث الحمل بثلاث توائم متماثلة فمن الممكن أن يحدث تشابك والتفاف في الحبل السري مما يصعب مد الأجنة بالغذاء وهذا يؤثر بشكل كبير على مستوى الاكسجين الذي يصل إليهم ، وفي هذه الحالة سوف يتم التدخل الطبي ويحدث ولادة مبكرة .

مخاطر الحمل بثلاث توائم
مخاطر الحمل بثلاث توائم

– تشوهات خلقية للأجنة

تزداد احتمالات إصابة الأجنة ببعض التشوهات والعيوب الخلقية في حالة حدوث حمل الثلاث توأئم ، فهي تعتبر من أكثر المشاكل الشائعة وتظهر هذه التشوهات بشكل كبير في الجهاز التناسلي والقلب والجهاز الهضمى والانبوب العصبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى