الحمل والولادة

متى يظهر الحمل بتوأم

متى يظهر الحمل بتوأم بالصور

متى يظهر الحمل بتوأم ، الحمل عملية صعبة وغير سهلة على المرأة ، و يتبعها مشاكل الولادة وتربية الصغار وتكوين الأسرة ، وعملية الحمل بتوأم أمر جميل وجيد لكنه في نفس الوقت مرهق ومتعب بشكل كبير للمرأة بسبب التغييرات المفاجئة التي تحصل أثناء فترة الحمل بتوأم ، يجب على الحامل السرعة في زيارة الطبيب بإنتظام وخاصة أول ثلاثة أشهر من الحمل ، وذلك لتحديد عدد الأجنة والإطمئنان على وضع المشيمة .

متى يظهر الحمل بتوأم

متى يظهر الحمل بتوأم
متى يظهر الحمل بتوأم

اقرأ أيضاً :
علامات الحمل ببنت في الشهر الاول .
علامات الحمل بولد في الشهر الاول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

متى يظهر الحمل بتوأم بالصور

-يعتبر التصوير بالموجات الفوق صوتية هي الطريقة الوحيدة للتأكد من الحمل بتوأم ، وقد يظهر التوأم في الأسبوع الخامس من الحمل عن طريق التصوير المهبلي ، وفي هذه المرحلة تظهر الأكياس فارغة وعند الوصول إلى الاسبوع السادس ، قد تستطيعين سماع نبضات القلب ومن المحتمل رؤية أجنة صغيرة جداً .
– أقرب وقت مناسب تستطيعين فيه التأكد بحملك بتوأم ما بين الأسبوع العاشر والأسبوع الثالث عشر من الحمل ، فتعتبر الموجات فوق الصوتية مضمونة في تشخيص الحمل بتوائم ، ولكن على الرغم من ذلك ستجدين صعوبة في معرفة إذا كنت حامل بأكثر من طفلين ، سيحدد السونار أيضا موعد حدوث الحمل و الموعد المتوقع للولادة .

يمكن الكشف وتشخيص وجود أكثر من جنين في الرحم من خلال ما يلي :

متى يظهر الحمل بتوأم
متى يظهر الحمل بتوأم

– فحص هرمون الحمل بالدم ، فيتم إفراز هذا الهرمون في سوائل الجسم مثل البول والدم بعد ١١ يوم من حدوث الحمل ، وبالاعتماد على عمر التوأم تختلف القيمة الرقمية لهرمون الحمل وعند وجود توأم في الرحم ستكون قيمة الهرمون متضاعفة عن حالة الحمل بجنين واحد.
– الكشف عن الحمل بتوأم عبر الأشعة فوق الصوتية ، وهي من الطرق المضمونة والتي تُظهر عدد الأجنة بالرحم بدقة عالية خلال الأسبوع السادس إلى الثامن من الحمل .
– الموجات فوق الصوتية عبر المهبل ، للكشف إذا كان الجنينين يتشاركان بنفس المشيمة أم لا وبدقة كبيرة .
خلال الأسبوع ١٨الي ٢٠ يمكن للطبيب معرفة جنس التوأم .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان متى يظهر الحمل بتوأم نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال متى يظهر الحمل بتوأم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى