الحمل والولادة

هل ضيق التنفس من اعراض الحمل

معرفة هل ضيق التنفس من اعراض الحمل

هل ضيق التنفس من اعراض الحمل ؟ معظمنا لديه علم بأعراض الحمل الطبيعية ولكن تلاحظ بعض السيدات تعرضهم لضيق التنفس وهذا ما يجعلهم يصابوا بالذعر والقلق ، ولكن ضيق التنفس يكون أمر طبيعي سنتناول هذا الموضوع ونجيب على هذا السؤال المتكرر لنضمن إطمئنان قلب السيدات الحوامل على أنفسهن وعلى أطفالهن .

هل ضيق التنفس من اعراض الحمل

هل ضيق التنفس من اعراض الحمل
هل ضيق التنفس من اعراض الحمل

اقرأ أيضًا :
مشاكل الحمل .
الحمل خارج الرحم .
علامة الحمل بولد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

هل ضيق التنفس من اعراض الحمل ام لا ؟

تشعر السيدات الحوامل بضيق التنفس خاصةً في الشهور الأولى وكذلك في نهاية فترة الحمل ، وضيق التنفس هذا يكون طبيعيًا وليس به أي مشكلة والسبب في شعور الأم الحامل بضيق التنفس هو أن الجنين مع يسحب أكسجين من الأم في بداية الحمل ، ومع كبر حجم الجنين يضغط الرحم على الحجاب الحاجز للأم .
في بعض الأحيان تشعر الأم بصعوبة بالغة في التنفس وتنهج بصعوبة عند القيام بأقل مجهود ، وهذا قد يكون طبيعيًا في حالة إذا كان الجنين مرتفع ويضغط على الحجاب الحاجز للأم بشكل كبير ، كما أن سائل الرحم عندما يكون كثير يسبب كبر حجم الرحم ويؤدي في النهاية إلى نفس النتيجة .

هل ضيق التنفس من اعراض الحمل
هل ضيق التنفس من اعراض الحمل

ضيق التنفس هذا الغير مصحوب بإرتفاع نبضات القلب وسرعة التنفس ، وخفقات القلب وكما قد يحدث إرتفاع لصوت الشخير أثناء النوم بشكل غير طبيعي هنا لا يكون هناك مشكلة أما في حالة وجود أي من هذه الأعراض يجب إستشارة الطبيب فورًا .

كيفية علاج ضيق التنفس الطبيعي أثناء الحمل 

هل ضيق التنفس من اعراض الحمل
هل ضيق التنفس من اعراض الحمل

– يجب أن تكون وضعية جلوس الحامل مستقيمة .
– لا يجب أن تتعرض الحامل لمجهود كبير يصعب من عملية التنفس ، ولكن ينصح الأطباء بالراحة التامة في هذه الحالة .
– عند النوم يجب وضع وسادة أسفل الرأس والصدر بحيث تجعل رأس وصدر الحامل مرفوعًا عن مستوى جسدها يساعدها على التنفس بشكل أفضل .

هذه الطرق الثلاث ينصح بها الأطباء الحامل التي تعاني من ضيق التنفس ، ولكن الحامل التي تحدث لها أعراض مصاحبة لضيق التنفس كما ذكرنا سابقًا يجب متابعة طبيب هذه إجابة تساؤلكم هل ضيق التنفس من اعراض الحمل ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى