الحمل والولادة

علامات الحمل بولد او بنت

علامات الحمل بولد او بنت ، بعد أن يتم التأكد من الخبر السار عن طريق تحليل الدم تبدأ بعض العلامات بالظهور و التي يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين ، و ذلك وفقاً لظهور هذه الأعراض و شدتها ، و سوف نذكر في هذا الموضوع بعض علامات الحمل بولد او بنت و التي تناقلتها الأجيال ، و يجب أن نؤكد أن هذه العلامات مجرد تخمينات يمكن أن تخطأ أو تصيب ، تابعي معنا مقال علامات الحمل بولد او بنت ، اتتعرفي اكثر على علامات الحمل بولد او بنت .

علامات الحمل بولد او بنت

علامات الحمل بولد او بنت
علامات الحمل بولد او بنت

ما هي علامات الحمل بولد او بنت ؟

كما ذكرنا سابقاً أن علامات الحمل بولد او بنت ،  هي مجرد تخمينات و لم يثبت صحتها علمياً ، و سوف نذكر بعض العلامات و أشهرها للحمل بولد او بنت .

من أشهر علامات الحمل بولد و التي تظهر منذ الشهر الأول قلة غثيان الصباح ، و يرجع هذا إلى إنخفاض مستوى الهرمونات لدى المرأة الحامل .
عند الحمل بولد تعاني الأم من جفاف البشرة و فقدانها للنضارة ، كذلك يتعرض الشعر للسقوط بغزارة نتيجة الضعف الذي يصيبه .
غالباً ما تميل المرأة لتناول الأطعمة المالحة و تبتعد تماماً عن السكريات في حالة الحمل بولد .
في الشهور الأولى و قبل أن يتم تحديد جنس المولود بإستخدام السونار ، فإذا كان عدد نبضات قلب الجنين 140 نبضة في الدقيقة فذلك يعني أنه ولد .
إذا كان لون البول أصفر فاتح فإن هذا يعني الحمل بولد .

علامات الحمل ببنت

نتابع معكم مقال علامات الحمل بولد او بنت ، حيث إذا كان الحمل ببنت فستعاني الأم من غثيان الصباح بشكل ملحوظ و متكرر في الثلث الأول من الحمل .
تصبح بشرة الأم نضرة و يصبح شعرها طويلاً و غزيراً و أكثر صحة .
من علامات الحمل في بنت أيضاً الميل للسكريات و الحلويات .
غالباً ما تكون الأم الحامل ببنت مستقرة و هادئة بشكل عام خلال شهور الحمل .
عند الحمل ببنت يصبح لون البول غامق .

تابعوا معنا مقال علامات الحمل بولد او بنت ، للمزيد من المعلومات حول هذا الملف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

إقرأ أيضًا :
عن الحمل .

بعض الإختبارات لمعرفة علامات الحمل بولد أو بنت

نقلت إلينا الجدات بعض الإختبارات التي تظهر علامات للحمل بولد أو بنت ، و لم يثبت العلم الحديث مدى دقة هذه الإختبارات و لكن يمكن الإستعانة بها ، وفي ما يلي بعض اختبارات علامات الحمل بولد او بنت :
إختبار الثوم :
و في هذا الإختبار يعتقد البعض أن المرأة إذا تناولت الثوم أثناء حملها و إنبعثت رائحة الثوم منها فإن ذلك يعني أنها حامل بولد ، أما إذا لم تنبعث أي روائح فإن هذا يعني أنها حامل ببنت .
إختبار البندول :
في هذا الإختبار يذكر أنه عند تحريك سلسلة فوق كف اليد فإن السلسلة ستتأرجح من جهة لأخرى إذا كان الحمل بولد ، أما إذا تحركت السلسلة بشكل دائري فإن ذلك يعني أن الحمل ببنت .
إختبار كف اليد :
في هذا الإختبار يتم تحديد جنس الجنين بالإعتماد على شكل كف اليد إذا طلب أحد من الأم أن تظهر كفيها ، فإذا بسطت كفيها بشكل منخفض فذلك يعني إنها حامل بولد ، أما إذا رفعت كفيها للأعلى فإن ذلك يعني أنها حامل ببنت .

وفي السطور القادمة من مقال علامات الحمل بولد او بنت ، حول متى يتم تحديد جنس الجنين .

متى يتم تحديد جنس الجنين بالسونار ؟

بمجرد أن يلتقي الحيوان المنوي و البويضة في بداية الحمل فإن جنس الجنين يتم تحديده منذ هذه اللحظة و ذلك لأن الحيوان المنوي هو الذي يحمل الكروموسوم الذي يحدد الجنس ، و يتم التعرف على جنس الجنين بوضوح عند تطور الجهاز التناسلي الخاص بالجنين و ظهور ذلك في السونار و يحدث ذلك في الأسبوع الحادي عشر من الحمل .

الى هنا نصل الى نهاية مقال علامات الحمل بولد او بنت ، نرجوا ان يكون مقال علامات الحمل بولد او بنت ، قد نال اعجابكم  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى