الحمل والولادة

متى يبان نبض الجنين

متى يبان نبض الجنين ؟ نبض الجنين من أبرز العلامات التي تعني بأن الجنين وضعه الصحي مستقر ومراحل نموه تتطور بشكل طبيعي ، تابعوا معنا هذا المقال حتى نتعرف أكثر عن الوقت المحدد لسماع المرأة نبض جنينها للمرة الأولى .

متى يبان نبض الجنين ؟

متى يبان نبض الجنين
متى يبان نبض الجنين

متى يبان نبض الجنين بوضوح ؟

في البداية وقبل الشروع في التحدث عن الوقت الفعلي لسماع نبض الحنين بشكل واضح ، فلا يوجد وقت محدد يشير عن بدء قلب الجنين بالنبض ، وذلك لعدم القدرة على تحديد اليوم الفعلي الذي حدث فيه التلقيح والاخصاب ، ولكن تمكن الأطباء من إعطاء وقتا تقريبيا لسماع نبض الجنين وذلك بعد مرور اثنان وثلاثون يوما من مرحلة الإخصاب وتلقيح البويضة ، ووقتها تذهب المرأة إلى الطبيب بالتحديد في الأسبوع الخامس او الأسبوع السادس من الحمل لسماع نبض الجنين بشكل واضح .

متى يبان نبض الجنين
متى يبان نبض الجنين

متى يبان نبض الجنين الذكر ؟

متى يبان نبض الجنين الانثى ؟

في الحقيقة لا يوجد أي اختلاف في توقيت سماع نبض الجنين اذا كان ذكرا أو أنثى ، فكلاهما يبدأ قلب الجنين بالخفقان والنبض عند الدخول في الأسبوع الخامس من الحمل ، كما وتتمكن المرأة من سماع ورؤية هذه الدقات عند خضوعها لفحص الموجات فوق الصوتية ، لذلك لا يختلف توقيت بدء نبض الجنين بين الجنسين ، ولكن يختلف معدل نبض الجنين من ذكر او انثى حيث أن الجنين الذكر يقل معدل نبضات عن 140 نبضة في الدقيقة ، بينما الجنين الانثى تزداد معدل نبضات قلبه عن 140 نبضة في الدقيقة .

متى يبان نبض الجنين
متى يبان نبض الجنين

اقرأ أيضاً :
نبض الجنين .
متى يبدأ نبض الجنين .
متى يتحرك الجنين .

كيف يكون صوت الجنين ؟

– في الأسبوع السادس من الحمل يصب نبض الحنين لمعدل 80 نبضة بالدقيقة ووقتها تستطيع المرأة سماع نبضات قلب جنينها بوضوح من خلال الموجات فوق الصوتية .
– وبعد مرور أسبوعين اي في الاسبوع الثامن من الحمل يتضاعف معدل النبض ليصبح 150 نبضة في الدقيقة وهذا هو المعدل الطبيعي للجنين .
– ومع تطور الجنين قد يصل معدل النبض الى 170 نبضة في الدقيقة خلال الأسبوع العاشر من الحمل ، وبعدها يبدأ بالتناقص .

متى يبان نبض الجنين
متى يبان نبض الجنين

– أما عن صوت نبضات الجنين فهي عبارة عن سماع هدير الخيول أثناء السباق ، وعندما تسمع الأم هذه النبضات لأول مرة فإنها تشعر بالقشعريرة الزائدة وتكون معدل النبضات وقتها سريع جدا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى