الصحة

علاج حساسية الغبار

طرق علاج حساسية الغبار

علاج حساسية الغبار ، الكثير من الناس يعانون من مشكلة حساسية الغبار ، والتي تجعل المريض لا يستطيع اخد القدر الكافي له من الاكسجين اثناء التنفس ، ومن الاعراض الأخرى التي تدل على ان الشخص مصاب بحساسية الغبار ما يلي : الم في الصدر ، السعال المستمر اثناء الليل ، التعرق الزائد ، الاحساس التعب والاجهاد الشديد ، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طرق علاج حساسية الغبار .

علاج حساسية الغبار

علاج حساسية الغبار
علاج حساسية الغبار

طرق علاج حساسية الغبار

أوراق الجوافة : تعد الجوافة افضل طرق علاج حساسية الغبار ، وذلك بسبب احتوائها على عدد كبير جدًا من الفيتامينات والمعادن ، يمكن استخدامها عن طريق وضع ملعقتي من اوراق الجوافة على كوب من الماء الفاتر ، ويترك به لمدة يوم كامل ثم يشرب ويجب تكرار هذه العملية صباحًا ومساءً حتى يتم علاج حساسية الغبار .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
كيف انظف بيتي من الغبار .
طريقة تنظيف البيت من الغبار .
حشرة الغبار المنزلي .
عث الغبار .

عصير الجزر : يعتبر عصير الجزر احد العصائر التي تستخدم في علاج الحساسية  الناتجة عن الغبار ، يتم استخدامه عن طريق احضار حبتين من البصل وحبتي من الثوم وهرسهم جيدًا ثم وضعهم في عصير الجزر ، ويتم شرب هذا الخليط فور تجهيره .
الزنجبيل المطحون : يعد الزنجبيل احد المواد الطبيعية التي تساعد في علاج حساسية الغبار وذلك عن طريق خلط معلقتين من مسحوق الزنجبيل مع ملعقتين من مسحوق الحلبة ووضعهم في كوب به ماء ساخن ويشرب هذا الخليط مرتي يوميًا .
زيت السمسم : يعتبر زيت السمسم من ابرز الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة ضيق التنفس ، يمكن استخدامه عن طريق وضع اناء به ماء على نار متوسطة حتى يصل إلى درجة الغليان ثم نضيف اليه 4 ملاعق من زيت السمسم ويترك لمدة ربع ساعة على نار منخفضة ، وبعدها يرفع من على النار وبعد ان تنخفض درجة حرارته يتم شرب كوب منه مره قبل النوم .
القرنفل : يمك استخدام القرنفل في علاج ضيق التنفس الناتج عن الغبار ، وذلك عن طريق شرب منقوع القرنفل بمقدر كوب كل صباح قبل الافطار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى