الخلفاء

كيف اسلم عمر بن الخطاب

كيف اسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فقد تعددت الروايات حول هذا الشأن فقد كان عمر من المتشددين والكارهين لمحمداً صلى الله عليه وسلم ، وعرف عنه تشدده وموقفه المعادي للإسلام والمسلمين ، وكان في نيته التخلص من الحبيب محمداً صلوات الله عليه وسلامه ، ولكن هناك آية كريمة تقول في سورة القصص .

” إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ “،

وهذا ما حدث مع الصحابي الجليل ، والآن نتعرف على كيف اسلم عمر بن الخطاب .

كيف اسلم عمر بن الخطاب

كيف اسلم عمر بن الخطاب
كيف اسلم عمر بن الخطاب

كيف اسلم عمر بن الخطاب ودعاء سيدنا محمد ؟

تميز عمر بن الخطاب بالكثير من الشجاعة والقوة والصفات الحميدة التي جعلت سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم يدعوا الله أن يرزقه إسلامه أو إسلام عمرو بن هشام والملقب بأبو جهل ، حيث قال نبينا الكريم ” اللهم أيد الإسلام بأحب العمرين إليك ..” وكأن أبواب السماء كانت مفتوحة ، ليجيب الله تعالى لنداء حبيبه ليعتنق بعدها الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه الإسلام .

كيف اسلم عمر بن الخطاب
كيف اسلم عمر بن الخطاب

كيف اسلم عمر بن الخطاب على يد سيدنا محمد

قالت أحد المصادر التاريخية أن عمر بن الخطاب قد خرج ذات مرة من بيته ليعترض طريق نبينا الكريم محمداً صلى الله عليه وسلم ، فإذا به يجده يقرأ سورة من القرآن الحكيم وهي سورة الحاقة ، فوقف خلفه وهو يقرأ يستمع إليه وهو متعجب لما يتلى منه ، وظن أن محمداً ينظم شعراً ، وعندما رأه رسول الله أكمل القرأة حتى بلغ الآية الكريمة .

* وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلا مَّا تُؤْمِنُونَ فظنه كاهناً فتلى صلى الله عليه و سلم وَلا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلا مَّا تَذَكَّرُونَ * تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ .”

اقرأ أيضا :
إسلام عمر بن الخطاب .

فقال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه وكأن الإسلام وقع في قلبي ، واتجه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلى الشهادتين ، ورفع صوته أمام الجميع ليشهر إسلامه .

كيف اسلم عمر بن الخطاب ؟ و ماصفاته

لقد كان رحمه الله لا يهاب أحداً ولا يخاف لومة لائم ، فقد اتسم بالشجاعة والعدالة وحب الخير ، وبإسلام عمر بن الخطاب قوي الإسلام وعزز من موقفه وتجلى هذا خلال هجرة المسلمين إلى المدينة ؛ حيث هاجر المسلمون متخفيين إلا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فقد توجه إلى الكعبة وطاف بها وصلى ركعتين وأعلن هجرته وهدد من يتبعه بالقتل ، وبالفعل لم يجرأ أحد على إتباعه إلا من هاجر معه من المسلمين .

ولهذا نصل الى نهاية مقال كيف اسلم عمر بن الخطاب ، نرجوا ان يكون مقال كيف اسلم عمر بن الخطاب ، مفيداً وللمزيد من المقالات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى