زراعة الشعر

كيفية زراعة الشعر

كيفية زراعة الشعر الطبيعي

كيفية زراعة الشعر ، يتكون الشعر من وحدات بصيلات الشعر ، و تعرف وحدة بصيلة الشعر من قبل أخصائي زراعة الشعر بأنها وحدة قياس تعبر عن كمية الشعر المعاد توضعه أي المقتطف و المزروع ، و كل بصيلة شعر محاطة بالغدد الصغيرة و الأوعية الدموية و الأعصاب و كيس من الأنسجة يجعلها وحدة صغيرة متكاملة و مستقلة ، و سنتحدث عن كيفية زراعة الشعر التي يقوم بها أخصائيو زراعة الشعر .

كيفية زراعة الشعر

كيفية زراعة الشعر
كيفية زراعة الشعر

كيفية زراعة الشعر الطبيعي

– إذا نظرت عن كثب باستخدام المكبرة على فروة الرأس سوف ترى أن الشعر ينمو في تجمعات ، هذه التجمعات تحدث بشكل طبيعي و تنمو في أنماط غير منتظمة في فروة الرأس كنمو العشب في التربة .
– هناك نوعان من التقنيات المختلفة المتاحة حالياً في زراعة الشعر هما ، وحدة اقتطاف البصيلة و هي الطريقة الأكثر تطوراً ، والتقنية الأخرى هي تقنية الشريحة .

إقرأ أيضًا :
زراعة شعر اللحية .
زراعة الشنب .
زراعة شعر الحواجب .
زراعة الرموش .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– المرحلة الأولى لزراعة الشعر هي مرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من خلف و جانبي الرأس و يكون بتطبيق تخدير موضعي في المنطقة ، و في حالات خاصة يتم الاقتطاف من منطقة اللحية أو من الجسم عند الرجال .
يستخدم في عملية الاقتطاف جهاز يحوي على إبرة دقيقة على شكل اسطواني ، حيث تحيط هذه الإبرة ببصيلة الشعر لتقطفها مع حركة دورانية لكي لا تلحق الأذى بالأنسجة الحية لجذور الشعر .

كيفية زراعة الشعر
كيفية زراعة الشعر

– المرحلة الثانية يطبق التخدير الموضوعي مرة أخرى على المنطقة التي سيزرع فيها الشعر ، بعدها يقوم الطبيب بفتح القنوات الدقيقة التي ستزرع فيها بصيلات الشعر بواسطة جهاز خاص وفقاً للزاوية الصحيحة لنمو الشعر ، و هي المرحلة الأخيرة من مراحل زراعة الشعر حيث يتم زراعة البصيلات التي فصلت الى مجموعات و أهم نقطة في هذه المرحلة هي زرع بصيلة الشعر وفقا لجهة نمو الشعر الطبيعي .

بهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن كيفية زراعة الشعر ، نرجو أن يكون مقال كيفية زراعة الشعر قد أفادكم و نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى