زراعة الشعر

زراعة الذقن قبل وبعد

عملية زراعة الذقن قبل وبعد

زراعة الذقن قبل وبعد ، كما هو الحال مع عملية زراعة الشعر في الرأس ، فالشعر لعملية زراعة الذقن يأتي من الخلف أو الجانبين من فروة الرأس ، و يتم إختيار منطقة الشعر المقطتف بعناية ليكون أكثر تشابهاً مع شعر الذقن ، فالشعر المزروع سيكون دائم مثل شعر الذقن الأصلي و ينسجم تماماً مع نسيج البشرة في الوجه ، و يمكن معاملته بشكل طبيعي كالحلاقة بالموس أو آلة الحلاقة ، و في هذا المقال سنعرض أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها إذا كنت مقبلاً على إجراء عملية زراعة الذقن قبل وبعد العملية .

زراعة الذقن قبل وبعد

زراعة الذقن قبل وبعد
زراعة الذقن قبل وبعد

معلومات عن عملية زراعة الذقن قبل وبعد

– يحدث فقدان شعر الوجه لعدد من الأسباب ، فيمكن أن يكون نتيجة للوراثة ، أو الجراحة و الحروق أو الإصابة بمرض ما ، و يختلف الهدف من هذا الاجراء من تغطية لمنطقة محدودة ، إلى زراعة منطقة كاملة ، كالسكسوكة أو الذقن ، و يمكن إجراء العملية في المناطق التي لا يوجد فيها شعر أو بمناطق يكون نمو الشعر فيها ضعيف للحصول على كثافة أكبر و منظر أجمل .
– يختلف عدد البصيلات المطلوبة على حسب المنطقة المراد تغطيتها ، و على حسب الكثافة المطلوبة ، و يتراوح بين 2500 – 1500 لزراعة الذقن الكاملة ، قبل العملية يكون شكل الذقن أشبه بمنطقة حلساء تحتوي على أشعار غير متناسقة و منتشرة بشكل متفرق كثير الفراغات .

اقرأ أيضاً :
زراعة اللحية في تركيا .
زراعة شعر الذقن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يقوم الطبيب المختص بزراعة الشعرات بشكل يلائم الإتجاه الطبيعي لنمو الشعر في الذقن ، و تلعب الخبرة التي يتمتع بها الطاقم الطبي دوراً رئيسياً لضمان نجاح العملية .
– تدوم العملية من 2 – 5 ساعات ، يحتاج المريض بعدها لفترة نقاهة لمدة 5 أيام ، و في اليوم الثاني ، سيكون المريض قادر على استئناف الأنشطة الطبيعية غير الشاقة ، آثار العملية قد تبقى على الوجه على الأقل من 3 – 4 أيام .

زراعة الذقن قبل وبعد
زراعة الذقن قبل وبعد

– الشعر المزروع يتساقط بعد حوالي أسبوعين ، ثم يبدأ بالنمو في غضون ثلاثة أشهر ، و تستمر في النمو مدى الحياة ، لنحصل على شكل ذقن متناسق و بدون فراغات .

و إلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا زراعة الذقن قبل وبعد ، نرجو أن يكون مقال زراعة الذقن قبل وبعد قد قدم لكم الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى